اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

شارك
شارك


هناك الكثير من الحديث عن إمكانية إجراء اختبار للأجسام المضادة للمساعدة في إخراجنا من المنازل عاجلاً غير آجل. إليك آلية ذلك.

2020-04-15 21:03:11

04 أبريل 2020
Article image
صورة توضيحية لاختبار الدم المخصص للكشف عن مرض كوفيد-19، الذي تم تطويره بواسطة شركة شورسكرين دياجنوستكس Surescreen Diagnostics.
مصدر الصورة: كريستوفر فورلونج / جيتي إيماجز
أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب مؤخراً أن الولايات المتحدة قد أجرت اختبارات لفيروس كورونا لأكثر من مليون عينة مأخوذة من المرضى، وهو رقم أعلى بكثير منه في أي دولة أخرى حول العالم. وعلى الرغم من أن البدء البطيء والمروّع للاختبار في الولايات المتحدة قد أعاق جهودها لوقف انتشار مرض كوفيد-19، إلا أن الاختبار لا يزال أمراً حيوياً. تقول منظمة الصحة العالمية إنه للتغلب على الفيروس ووقف انتشاره، فلا بدّ من التعرف على المصابين به وعزلهم، وكذلك تحديد الأشخاص المعرضين للخطر (الذين يجب أن يقوموا بالعزل الذاتي أيضاً، سواءً ظهرت عليهم الأعراض أو لم تظهر). لا بدّ أيضاً من معرفة المجتمعات التي من المتوقع أن تشهد ارتفاعاً في حالات الإصابة بفيروس كورونا، والأماكن التي يجب فيها تخصيص موارد تحسباً لارتفاع عدد الحالات التي تتطلب دخول المستشفيات. ووفقاً لما أفادت به إم آي تي تكنولوجي ريفيو قبل بضعة أسابيع، هناك أيضاً حاجة ماسة لمعرفة الأشخاص الذين أصيبوا بالفعل بما فيهم الذين شفوا من المرض‎، الذين من المفترض أنهم أصبحوا منيعين ضد الإصابة به (على الأقل لفترة من الوقت). فمنذ بدء تفشي فيروس كورونا، كثّفت العديد من المجموعات البحثية جهودها لتطوير اختبار مصلي للكشف عن الأجسام المضادة للفيروس، التي تعدّ

ادخل بريدك الإلكتروني واقرأ هذا المقال مجاناً.

أو اشترك الآن واستفد من العرض الأقوى بمناسبة اليوم الوطني السعودي.
25% على الاشتراكات السنوية في مجرة.

مصطلح اليوم


Interplanetary File System

نظام نقل الملفات بين الكواكب

هو أول نظام ملفات موزع بالكامل ولا مركزي يعتمد على بنية تشبه البلوك تشين لتخزين المعلومات ومشاركتها. تقليدياً، يتم تخزين المعلومات على خوادم الويب في موقع محدد.