اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

شارك
شارك
Article image
مصدر الصورة: إم إس تك | جيتي، المراكز الأميركية للسيطرة على الأمراض



أظهر التعليق القصير للقاح فعاليةَ اختبارات السلامة، ولكن الأمر متروك للأطباء والمسؤولين لتوضيح ذلك للأشخاص الذين لم يتلقوا اللقاح.

بقلم

2021-05-06 11:48:57

06 مايو 2021
إعادة استخدام لقاح جونسون آند جونسون أوصت الهيئات التنظيمية في الولايات المتحدة مؤخراً بإعادة استخدام لقاح جونسون آند جونسون، بعد التوصل إلى أن الآثار الجانبية المتمثلة في حدوث جلطات دموية كانت نادرة جداً ولا تبرر استمرار التعليق القصير الذي تم فرضه؛ إذ لم يتم الإبلاغ إلا عن 15 حالة من بين 8 ملايين جرعة. ولكن على الرغم من أن التعليق لم يستمر سوى 11 يوماً فقط، إلا أنه أثار مخاوف جديدة بشأن ما إذا كان الأميركيون سيثقون في اللقاحات؛ حيث تُظهر استطلاعات الرأي الأخيرة أن الثقة بلقاح جونسون آند جونسون على وجه الخصوص منخفضة جداً؛ حيث قال 73% من الأشخاص الذين لم يتلقوا اللقاح إنهم لن يقبلوا بأخذ جرعة منه إذا تم عرضها عليهم. يمكن أن يشكل ذلك تحدياً جديداً لمقدمي الرعاية الصحية وإدارات الصحة العامة والمسؤولين الحكوميين الذين يعملون على إعطاء اللقاح للجميع. آراء الخبراء حول قرار إعادة الاستخدام يقول بن ويستون، مدير الخدمات الطبية في مكتب مقاطعة ميلووكي لإدارة الطوارئ في ولاية ويسكونسن، إن بعض الثقة قد فقدت، وستستغرق استعادتها وقتاً وجهداً. ويضيف: "ما زلنا نحاول اكتشاف أفضل طريقة للإشارة إلى أنه لقاح آمن للغاية بالفعل. في هذا

أدخل بريدك الإلكتروني واقرأ المقال مجاناً

أنشئ حساباً مجاناً واقرأ مقالتين مجاناً كل شهر من أوسع تشكيلة محتوى أنتجته ألمع العقول العالمية والعربية.

Document Or Page not found

بدعم من تقنيات

lableb

مصطلح اليوم


ARTIFICIAL SATELLITE

القمر الاصطناعي

جسم يتم صنعه وإطلاقه إلى أحد المدارات المحيطة بكوكب الأرض باستخدام الصواريخ للاستفادة منه في مجالات مختلفة مثل الاتصالات والبث التلفزيوني وتطبيقات التنبؤ بالأحوال الجوية ومراقبة الفضاء.