اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

شارك
شارك


ينطوي الاختراق على برمجيات تجسس تراقب المستخدمين عبر تسجيل بياناتهم ولقطات شاشاتهم وجمع معلومات تسجيل الدخول إلى المواقع والخدمات.

2020-06-21 16:12:14

21 يونيو 2020
Article image
الصور الأصلية: داروين لاجانزون وجيرد ألتمان عبر بيكساباي | تعديل: إم آي تي تكنولوجي ريفيو العربية
أزالت جوجل أكثر من 100 إضافة برمجية خاصة بمتصفِّح كروم من سوق كروم الإلكتروني (Chrome web store) بسبب احتوائها على برمجيات تجسسية. ووفقاً لرويترز، فقد تم تحميل هذه الإضافات أكثر من 32 مليون مرة، مما يجعل هذا الاختراق الأمني الهجوم الأكبر من نوعه على متصفح كروم. تفاصيل الهجوم الجديد تم اكتشاف هذا الهجوم من قِبل الشركة الأميركية أويك سيكيوريتي  (Awake Security) المختصة بالأمن السيبراني، وأخطرت جوجل به الشهر الماضي. وتأتي المفارقة من حقيقة أن معظم الإضافات المستخدمة في الهجوم تهدف في الأساس إلى حماية المستخدمين ضد المواقع الخبيثة أو التحويل بين أنواع الملفات. وعوضاً عن تأدية هذه الوظيفة، فإنها كانت تجمع معلومات عن المواقع التي يتصفحها المستخدمون وتسجِّل لقطات لشاشات حواسيبهم وتسجِّل الضربات على لوحة المفاتيح وتجمع معلومات تسجيل الدخول إلى بعض المواقع والخدمات. وتميزت هذه الإضافات البرمجية الخبيثة بقدرتها على تجاوز برامج الحماية ضد الفيروسات من خلال اختباء المهاجمين خلف آلاف عناوين

أدخل بريدك الإلكتروني واقرأ المقال مجاناً

أنشئ حساباً مجاناً واقرأ مقالتين مجاناً كل شهر من أوسع تشكيلة محتوى أنتجته ألمع العقول العالمية والعربية.

مصطلح اليوم


MOODLE

مودل

نظام إدارة تعلم مجاني ومفتوح المصدر يقدم أدوات تتيح لمؤسسات التعليم العالي إمكانية نشر المعرفة والمعلومات والتفاعل مع الطلاب عن بعد.