اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

شارك
شارك
Article image
حقوق الصورة: فورد.



طورت شركة فورد لصناعة السيارات تقنية مبتكرة تنسق التواصل بين السيارات والبنى التحتية وإشارات المرور لتسهيل الحركة على الطرقات.

2022-05-29 11:27:14

29 مايو 2022
هناك الكثير من حالات الطوارئ التي يمكن أن تحدث على الطرقات. معظم هذه الحالات تستدعي وصول سيارات الإسعاف إلى مكان الحادث بسرعة كبيرة، لكن يمكن أن يؤثر الازدحام في الشوارع على سرعة وصولها، وفي بعض الحالات يكون التأخر لعدة دقائق قاتلاً، ويتسبب في خسارة أرواح كان من الممكن إنقاذها في حال وصول الإسعاف بالوقت المناسب. يعتقد الخبراء أنه يمكن زيادة معدل نجاة ضحايا حوادث الطرق بنسبة تصل إلى 40٪ إذا تم تقديم العلاج لهم أسرع بأربع دقائق فقط من المتوسط. من هنا جاءت فكرة شركة فورد الأميركية لصناعة السيارات، والتي عملت على تطوير "إشارات مرور ذكية" ميزتها الرئيسية أنها يمكن أن تتحول إلى اللون الأخضر عند مرور سيارات الطوارئ. هذا الأمر يؤدي إلى فتح الطرقات أمام سيارات الطوارئ وجعلها قادرة على إيصال المصابين والمرضى بسرعة أكبر إلى المستشفيات. ليست هذه التقنية مفيدة لمساعدة سيارات الطوارئ على الوصول إلى المستشفيات بسرعة فقط، بل يمكن أن تستخدم لتسهيل مرور سيارات الإطفاء والشرطة أيضاً، ما يساعد في تحسين وقت الاستجابة للحرائق، ويجعل عملية إنفاذ القانون في المدن المزدحمة أكثر فعالية. اقرأ أيضاً:

أدخل بريدك الإلكتروني واقرأ المقال مجاناً

أنشئ حساباً مجاناً واقرأ مقالتين مجاناً كل شهر من أوسع تشكيلة محتوى أنتجته ألمع العقول العالمية والعربية.

مصطلح اليوم


QUBIT

كيوبت

عادة ما تكون جسيمات دون ذرية مثل الإلكترونات والفوتونات. يمكن للكيوبتات أن تمثل عدداً كبيراً من التركيبات المحتملة من الواحدات 1 والأصفار 0 في الوقت نفسه.