اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

شارك
شارك


لا يفهم مارك زوكربيرج معنى الخصوصية، ولهذا لا يمكننا الوثوق به حتى يعرّفها لنا.

2019-03-12 10:34:03

2019-03-12 10:35:50

12 مارس 2019
Article image
مصدر الصورة: فيسبوك/ واتس آب/ أوكيولوس/ إنستجرام، إم إس تيك
نشر مارك زوكربيرج رسالة عندما تحولت فيسبوك إلى شركة مساهمة في 2012، وأعلن فيها بكل فخر عن هدف فيسبوك لجعل العالم "أكثر انفتاحاً واتصالاً". حيث ستصبح الشركات أكثر نزاهة، وتصبح العلاقات البشرية أكثر قوة، وتصبح الحكومات أكثر تحملاً للمسؤولية، وكما أورد في هذه الرسالة: "العالم الأكثر انفتاحاً هو عالم أفضل". أما الآن، يقول الرئيس التنفيذي لفيسبوك أنه غير وجهة نظره جذرياً. في مقالة من 3,200 كلمة بعنوان "نسخة أكثر خصوصية من شبكات التواصل الاجتماعي" نشرها زوكربيرج على فيسبوك في 6 مارس، يقول إنه يريد "بناء منصة أكثر بساطة تركز أولاً على الخصوصية"، ويكمل قائلاً بشكل يوحي أنه متفاجئ: "أصبح الناس…