اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

شارك
شارك
Article image
مصدر الصورة: إم إس تك، الصورة الأصلية: بيكساباي



القانون العام لحماية البيانات يقلل من أرباح المواقع الإلكترونية، من الواضح أن للخصوصية "ثمنها".

2019-09-18 14:47:58

28 يوليو 2019
الخبر يشير بحث جديد إلى أن المواقع الإلكترونية تجني مقداراً أقل من الأموال بسبب القانون العام لحماية البيانات (GDPR)، وهي الدراسة الأولى لتأثير قانون حماية الخصوصية الأوروبي على عائدات الأعمال من الإنترنت. دخل هذا القانون حيز التطبيق في مايو 2018، وقد قام الباحثون بتحليل البيانات من خدمة التسويق على الإنترنت أدوبي أناليتيكس، ومقارنة الأرقام قبل تطبيق القانون وبعده في 2018 بالأرقام من نفس الفترة في 2017. شملت البيانات 1,500 شركة على الإنترنت، بما في ذلك 128 من أقوى ألف موقع على مستوى العالم، كما تضمنت المواقع ذات المحتوى والمواقع التي تجني الأموال عبر مشاهدات الصفحة ومواقع التجارة الإلكترونية التي تجني الأموال من عمليات الشراء. وقد أظهرت البيانات أن المشاهدات المسجلة والدخل تراجعا بنسبة 10% تقريباً بالنسبة للمستخدمين الأوروبيين، مما يعني نقصاً في الدخل يصل إلى 8,000 دولار أسبوعياً للموقع المتوسط. كيف يمكن للقانون العام لحماية البيانات أن يتسبب في هذا؟ يزيد هذا القانون من صعوبة جمع بيانات المستهلكين بالنسبة للشركات. وعلى وجه الخصوص، أصبح من غير الممكن تتبع المستهلكين من دون إذن منهم. ويتوقع الباحثون أن هذا يقلل من الدخل بطريقتين، حيث أنه يدفع بالناس إلى تغيير عاداتهم على الإنترنت؛ لأن زيادة النوافذ المنبثقة التي تطلب الإذن بمشاركة البيانات قد تصيب المستهلكين بالقلق حول الخصوصية وتجعلهم يتوقفون عن الشراء على الإنترنت، كما قد يؤدي هذا إلى التقليل من البيانات التحليلية التي تستخدمها الشركات لاتخاذ القرارات. التحذير الكبير

أدخل بريدك الإلكتروني واقرأ المقال مجاناً

أنشئ حساباً مجاناً واقرأ مقالتين مجاناً كل شهر من أوسع تشكيلة محتوى أنتجته ألمع العقول العالمية والعربية.

مصطلح اليوم


HEATMAP

الخريطة الحرارية

تمثيل رسومي ثنائي الأبعاد للبيانات يستخدم نظام ترميز لوني للتعبير عن القيم المختلفة ويقدم ملخصاً بصرياً فورياً للمعلومات؛ مما يسهل عملية فهم مجموعات البيانات المُعقدة.