أعلنت أمازون إطلاق النسخة السعودية من متجرها الإلكتروني في خطوة تعزز من حضور الشركة في المنطقة العربية والعالم.

2020-06-17 14:30:43

17 يونيو 2020
Article image
مصدر الصورة: أمازون

أعلنت شركة أمازون رسمياً عن إطلاق النسخة السعودية من متجرها الإلكتروني Amazon.sa، الذي يحل محلّ متجر “سوق.كوم”. ويأتي الإطلاق بعد ثلاث سنوات تقريباً من صفقة استحواذ الشركة الأميركية العملاقة على منصة سوق.كوم التي بلغت قيمتها 580 مليون دولار.

وبهذه الخطوة، تعزز أمازون حضورَها في المنطقة العربية والعالم، من خلال دخولها إلى المملكة العربية السعودية التي تمثل إحدى أكبر الأسواق العالمية.

إعلان أمازون عن إطلاق النسخة السعودية من متجرها.

خدمات أمازون في المملكة العربية السعودية

توفر المنصة الجديدة لسكان المملكة إمكانية التسوق والشراء من بين ملايين المنتجات باللغتين العربية والإنجليزية، سواء عبر التطبيق الخاص بأمازون أو عبر الموقع الإلكتروني. وسيستفيد العملاء من خدمة التوصيل المجاني في اليوم التالي للشراء إذا كانت قيمة الطلبات تتجاوز 200 ريال سعودي. كما تتيح المنصة خيار التوصيل في نفس اليوم في بعض مناطق المملكة مقابل رسوم إضافية. وعلاوة على ذلك، توفر الشركة خيار التتبع الدقيق لشحن البضائع وتوصيلها. وسيتمكن المتسوّقون في السعودية من الدفع بالريال السعودي باستخدام البطاقات الائتمانية المحلية والعالمية، بالإضافة إلى خيار الدفع عند التوصيل.

لقطة شاشة من موقع أمازون السعودية.

وقد أوضحت الشركة أنها حوّلت جميع بيانات حسابات عملاء سوق.كوم إلى موقع أمازون السعودي، بما في ذلك بيانات الدخول وقوائم التفضيلات وعناوين التوصيل وطرق الدفع. وبالتالي، لن يضطر العملاء إلى إنشاء حسابات جديدة وسيتمكنون من البدء فوراً في التسوق على موقع أمازون، مستخدمين بياناتهم القديمة على سوق.كوم.

 ومن الجدير بالذكر أن شركة أمازون تقوم ببناء شبكة لوجستية على امتداد المملكة، وتستخدم حالياً 3 مراكز للشحن و11 مركز توصيل في جميع أنحاء المملكة، ويعمل فيها أكثر من 1,400 شخص.

وقد صرّح فريق أمازون في السعودية في إعلان الإطلاق أن المتجر الجديد سيجمع “بين أفضل الخبرات المحلية لدى سوق.كوم وتجربة أمازون العالمية للبيع بالتجزئة”. وأكد الفريق حرصه الدائم على “الابتكار وتقديم الخدمات والمنتجات الجديدة، بالإضافة إلى تسهيل وتسريع عملية استلام طلبات العملاء”.

كما أن رفيد فتاني، مدير السياسة العامة لأمازون في الشرق الأوسط وأفريقيا، قد أكد أن الشركة ستستمر في “دعم الشركات المحلية من خلال تعزيز العلاقة بينها وبين المستهلكين بفضل الشبكات اللوجستية المتطورة”.


شارك