X
Article image
مصدر الصورة: سي إم سي إس آر إل
Article image مصدر الصورة: سي إم سي إس آر إل

تكنولوجيا الأعمال حب

تمتلك أمازون أكثر من 100,000 روبوت يعملون لصالحها في جميع أنحاء العالم. وتستمر ثورة الآلات...

تدرس أمازون حالياً تشغيل هذه الآلات في “العشرات” من مستودعاتها، مما سيؤدي إلى خسارة 24 وظيفة في كل واحد من هذه المواقع، وذلك وفقاً لرويترز.

الآلات

تستطيع آلة كارتون راب 1000 -التي صنعتها الشركة الإيطالية سي إم سي إس آر إل CMC Srl- أن توضِّب الصناديق بسرعة تعادل أربعة إلى خمسة أضعاف سرعة العامل البشري، أي معالجة ما يصل إلى 700 طلب في الساعة. تعمل هذه الآلات عن طريق مسح البضائع على الحزام الناقل ومن ثم تغليفها بالصناديق، وهي تتطلب إشراف ثلاثة أشخاص لتحميل الطلبات وإصلاح حالات الانحشار وإعادة تزويد الآلة بالصمغ والورق المقوى. ويمكنك أن تشاهد إحدى هذه الآلات وهي تعمل هنا.

الأساس المنطقي

قال ناطق باسم أمازون إن الشركة تهدف إلى زيادة الأمان وتسريع الطلبات، وتقليل التكاليف بالطبع. غير أن أمازون تصر على أن الوفورات “سيتم استثمارها في خدمات جديدة للزبائن، مما سيؤدي إلى خلق فرص عمل جديدة”.

القلق من الأتمتة

قالت أمازون مؤخراً إن مستودعاتها لن تعمل بشكل آلي تماماً قبل عقد من الزمن على الأقل، ولكن القلق من استحواذ التكنولوجيا على الوظائف أمر لا مفر منه. غير أن الأتمتة ليست حدثاً كبيراً يحدث لمرة واحدة، بل ستكون على الأغلب مسألة تدريجية، كما يظهر في هذا الخبر. لقد كانت أمازون تدخل الروبوتات بالتدريج إلى مراكز تلبية الطلبات منذ عدة سنوات، وتمتلك الآن أكثر من 100,000 روبوت يعملون لصالحها في جميع أنحاء العالم، كما أنها توظف 125,000 شخص في الولايات المتحدة.

المزيد من المقالات حول تكنولوجيا الأعمال

  1. Article image
  2. Article image
  3. Article image
error: Content is protected !!