X
Article image

Article image

الذكاء الاصطناعي حب

هذا القسم يأتيكم بالتعاون مع:

تأمل هيئة الخدمات الصحية الوطنية في المملكة المتحدة أن تساعد شراكتها مع شركة أمازون في تخفيف الطلب على خدماتها.

الخبر

اعتباراً من منتصف شهر يوليو، عندما يقوم مستخدمو سماعات أمازون الذكية في المملكة المتحدة بسؤالها أسئلة متعلقة بالصحة، فإنها ستبحث تلقائياً في الموقع الرسمي لـهيئة الخدمات الصحية، المليء بالنصائح والمشورة الصحية المدعومة طبياً. بالتالي سيصبح بإمكانك سؤال جهاز إيكو عن أعراض الأنفلونزا مثلاً، حيث كانت الإجابة في السابق على هذا النوع من الأسئلة تتم بناءً على مجموعة متنوعة من الردود الشائعة.

الهدف

وقد قال مات هانكوك، وزير الصحة في المملكة المتحدة، إن الحكومة تعتقد أن الخدمة ستخفف العبء عن الأطباء المُثقلين والمستشفيات التي تعاني من الضغط المفرط، بالإضافة إلى أنها ستساعد المرضى المسنين أو ذوي الهمم أو المكفوفين الذين قد يجدون صعوبة في الوصول إلى هذه المعلومات بطريقة أخرى. كما عقدت المملكة المتحدة سابقاً اتفاقاً مع بابيلون “Babylon”، وهو تطبيق ذكاء اصطناعي يقدّم إجابات أساسية عن الاستفسارات حول الأعراض.

المخاوف

هناك مخاوف من أن الخدمة الصوتية قد تُثني الأشخاص المصابين بأمراض فعلية عن طلب المساعدة الطبية المناسبة؛ إذ ستقوم الخدمة بتقديم إجابات عن الأسئلة فقط بدلاً من المحادثة المتبادلة التي تتم مع الطبيب.

ولهذا فإن الكلية الملكية للأطباء العامّين -التي تعدّ الهيئة التخصصية لأطباء الأسرة- قد دعت إلى إجراء أبحاث مستقلة لضمان سلامة المشورات المقدّمة. كما أن الخدمة مقدّمة من قِبل أمازون، وبالتالي فهناك أيضاً مخاوف بشأن خصوصية البيانات، وخاصة في مجال حسّاس مثل الصحة. ومع ذلك، تصرّ الشركة على أن جميع البيانات مشفّرة وسرية، ويمكن حذفها من قِبل المستخدمين.

المزيد من المقالات حول الذكاء الاصطناعي

  1. Article image
  2. Article image
  3. Article image
error: Content is protected !!