اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

شارك
شارك
Article image
مصدر الصورة: ميس تك



تتضمن هذه القائمة المشرّفة لأسوأ التكنولوجيات في هذه السنة: الربان الآلي الخارج عن السيطرة، والبرامج الروبوتية الزراعية الوهمية، وكاشف الميول الجنسية الجيني.

2020-01-02 13:32:51

02 يناير 2020
لا تكتمل عطلة الأعياد من دون شخصية متجهمة تحاول إفساد بهجتها، وبنفس الطريقة، لا تكتمل صورة إم آي تي تكنولوجي ريفيو من دون قائمتها السنوية لأسوأ الإخفاقات التكنولوجية وأكثرها إحراجاً. تتضمن هذه القائمة تكنولوجيات أدت إلى إزهاق الأرواح، وتكنولوجيات غير نزيهة، وتكنولوجيات بليدة بكل بساطة. لنبدأ القراءة! الربان الآلي المتفلت من بوينغ تحطمت أولى طائرات 737 ماكس الجديدة من بوينغ، وهي الرحلة 150 من شركة خطوط ليون الجوية، بعد إقلاعها بوقت قصير. وبعد فترة تحطمت طائرة أخرى من نفس الطراز، وتسببت في مقتل كل من على متنها. وفي كل حالة، كان الطيارون يدخلون في معركة مع نظام الربان الآلي الذي كان يفرض سيطرته على الطائرة ويدفع بها نحو السقوط. كان أمام الطيارين وقتٌ قصير للغاية للتعامل مع أحد أنظمة التحكم في الطيران، وهو نظام تعزيز خصائص المناورة MCAS، الذي لم يعرفوا عنه سوى القليل في أفضل الحالات. تمت إضافة الربان الآلي للتعويض عن أثر القرار القاضي بإضافة محركات أكثر ضخامة وفعالية في استهلاك الوقود إلى هذه الطائرة أحادية الممر المصممة للعمل المتواصل، وهو خيار يمكن أن يؤدي إلى دخول الطائرة في حالة انهيار هوائي (أي الانخفاض الحاد في قوة الرفع للطائرة) ضمن أوضاع محددة. وبعد التحطم الثاني، الذي وقع للرحلة 302 لشركة الخطوط الجوية الإثيوبية في مارس 2019، لم

أدخل بريدك الإلكتروني واقرأ المقال مجاناً

أنشئ حساباً مجاناً واقرأ مقالتين مجاناً كل شهر من أوسع تشكيلة محتوى أنتجته ألمع العقول العالمية والعربية.

مصطلح اليوم


DATA HARVESTING

حصاد البيانات

عملية جمع البيانات من شبكات التواصل الاجتماعي ومواقع الويب ومصادر الإنترنت الأخرى بهدف استخراج وتمثيل وتحليل التوجهات والأنماط الموجودة فيها واستخدامها لأغراض مختلفة أهمها الإعلان.



المحرر الرئيسي في مجال الطب الحيوي ، إم آي تي تكنولوجي ريفيو.