اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

شارك
شارك


هناك عشرات المواقع الإلكترونية التي تعرض كيفية انتشار فيروس كورونا في أنحاء العالم، نقدم إليك ترتيبنا وتقييمنا لهذه المواقع.

2020-04-15 23:30:08

09 مارس 2020
Article image
مصدر الصورة: أبكود أكاديمي UPCODE ACADEMY
إذا كنت قد تصفحت الإنترنت بحثاً عن معلومات أكثر حول الوباء الأحدث، لا بد أنك قد صادفت لوحة معلومات أو اثنتين حول فيروس كورونا. ولوحات المعلومات هذه هي عبارة عن صفحات تضم خرائط ومحتوى مرئي تفاعلي يعرض أماكن تفشي الفيروس، بالإضافة إلى أحدث أرقام معدلات الإصابة بالعدوى والوفيات وتفاصيل ما تعانيه البلدان من إصابات جديدة والمناطق التي ربما تشهد تفشياً جديداً للفيروس، وغيرها من المعلومات. صورة متحركة تظهر لوحة معلومات أبكود أكاديمي حول انتشار فيروس كورونا في سنغافورة. مصدر الصورة: أبكود أكاديمي UPCODE ACADEMY لكن لوحات المعلومات ليست كلها متشابهة كما أن بعضها غير متاحٍ للجميع (على سبيل المثال، تمنع العقوبات الأميركية الإيرانيين من الوصول إلى لوحة معلومات جامعة جونز هوبكنز)؛ حيث هناك لوحات معلومات تقدم بيانات لن تجدها في أي لوحة أخرى، وبعضها سهل التصفح مقارنةً بغيرها، وتوجد لوحات معلومات مذهلة أكثر من غيرها في طريقة عرضها. ولعل أكثر هذه اللوحات شعبية هي تلك التي توفرها

ادخل بريدك الإلكتروني واقرأ هذا المقال مجاناً.

أو اشترك الآن واستفد من العرض الأقوى بمناسبة اليوم الوطني السعودي.
25% على الاشتراكات السنوية في مجرة.

مصطلح اليوم


Interplanetary File System

نظام نقل الملفات بين الكواكب

هو أول نظام ملفات موزع بالكامل ولا مركزي يعتمد على بنية تشبه البلوك تشين لتخزين المعلومات ومشاركتها. تقليدياً، يتم تخزين المعلومات على خوادم الويب في موقع محدد.