10 أدوات ذكاء اصطناعي مجانية مفيدة لأي شخص باختلاف مهنته

2 دقائق
17 أداة ذكاء اصطناعي مجانية مفيدة لأيّ شخص باختلاف مهنته
حقوق الصورة: shutterstock.com/Deemerwha studio
استمع الى المقالة الآن هذه الخدمة تجريبية
Play Audio Pause Audio

أدوات الذكاء الاصطناعي متنوعة للغاية، كلٌّ منها مخصص لأداء مهمة معينة، بما في ذلك الإجابة عن الأسئلة وإنشاء الصور والفيديو والسير الذاتية وغيرها من الاستخدامات المفيدة لأيّ شخص باختلاف مهنته. 

أدوات ذكاء اصطناعي مجانية مفيدة لأيّ شخص باختلاف مهنته

فيما يلي بعض الأمثلة عن أدوات ذكاء اصطناعي يمكن الاستفادة منها في العديد من المجالات:

تشات جي بي تي (ChatGPT)

تشات جي بي تي أداة الذكاء الاصطناعي الأشهر الآن، والتي تقدّم إجابات عن استفساراتك في مختلف المجالات بلغة واضحة وبسيطة، ويمكن باستخدامها إنشاء المقالات ورسائل البريد الإلكتروني والبرمجة.

اقرأ أيضاَ: 6 أدوات قائمة على تشات جي بي تي توفّر عليك ساعات من العمل

نوشن أيه آي (Notion.ai) 

نوشن أيه آي هي أداة كتابة نصوص لإنشاء محتوى فريد عالي الجودة، تساعدك على الكتابة والعصف الذهني والتحرير وتلخيص المحتوى، بما في ذلك كتابة منشورات المدونات أو منشورات وسائل التواصل الاجتماعي أو البيان الصحفي أو الوصف الوظيفي، بالإضافة إلى القصائد والمخططات التفصيلية لمواضيع مختلفة.

كوبي أيه آي (Copy.ai) 

كوبي إيه آي أداة مجانية تساعدك على كتابة الإعلانات مثل إعلانات المنتجات، وكتابة محتوى فريد للمدونات والبريد الإلكتروني ومحتوى الفيديو ومواقع الويب بأسلوب سهل القراءة، بالإضافة إلى محتوى وسائل التواصل الاجتماعي.

بيرسونال أيه آي (Personal AI)

تساعد أداة بيرسونال إيه آي على إجراء محادثات أكثر ذكاءً مع شركاء الأعمال وزملاء العمل، ويمكن باستخدامها أتمتة الردود أو إنشاء أسئلة أو إجراء محادثة طبيعية، بالإضافة إلى الرد على رسائل البريد الإلكتروني، وإنشاء رسائل مخصصة. 

هاي داي (HeyDay)

هاي دي هي أداة ذاكرة تعمل بالذكاء الاصطناعي، وتستخدم تقنية متقدمة لمساعدتك على تذكر المعلومات المهمة التي صادفتها عبر الإنترنت. تسمح بحفظ صفحات الويب والمحتوى لاستخدامها لاحقاً.

باردين (Bardeen)

تعمل أداة باردين على أتمتة المهام المتكررة، ما يسمح لك بالتركيز على أداء مهام أكثر أهمية ويحسّن الإنتاجية. تؤدي الأداة مهاماً مثل إدخال البيانات وإرسال رسائل البريد الإلكتروني وإنشاء التقارير، وتتوفر بإصدار مجاني وآخر مدفوع.

سولجين (Soulgen)

سولجين هو تطبيق خاص لتكنولوجيا توليد الفن بالذكاء الاصطناعي، يُنتج صديقة افتراضية، يمكنك إنشاؤها بالصفات التي تناسبك وفقاً للنص والعلامات التي تدخلها، سواء كانت نصوصاً طبيعية أو رسوماً متحركة.

الأداة مجانية حتى عدد محدود من مرات الاستخدام، وتستخدم خوارزميات التعلم العميق وتدرَّب باستمرار على مجموعات مختلفة من بيانات الصور الضخمة لإنشاء فتيات فريدات وواقعيات من خلال الذكاء الاصطناعي. تعمل الأداة بسرعة ونتائجها مذهلة ودقيقة في كثيرٍ من الأحيان. 

دال إي 2 (DALL E 2)

دال إي 2 من أوبن أيه آي، وهي أداة مخصصة لإنشاء صور أصلية وواقعية وبأقل عدد ممكن من الكلمات. تجمع بين السمات والمفاهيم والأنماط لإنشاء صور رقمية بشكلٍ مجاني تماماً.

اقرأ أيضاَ: نموذج «دال-إي 2».. الكلمات تتحول إلى واقع!

لومن 5 (Lumen5) 

أمّا مقاطع الفيديو فيمكن إنشاؤها مجاناً باستخدام أداة لومن 5 بسهولة. تحتوي الأداة على قوالب جاهزة وتنسيقات متنوعة لاستخدامها في مختلف منصات الوسائط الاجتماعية، وتنشئ الأداة تسلسلاً كاملاً للفيديو من خلال تضمين الصور باستخدام النسخة المستوردة، بالإضافة إلى مجموعة حصرية من الصور ومقاطع الفيديو لتضمينها في الفيديو النهائي.

لالال أيه آي (Lalal.ai) 

لتعديل مقاطع الصوت أدوات خاصة أيضاً منها لالال أيه آي، تفصل الكلام في الأغنية عن الموسيقى، كما يمكنها إزالة إحدى الأدوات الموسيقية من الموسيقى الأساسية دون فقدان الجودة.

ديب نوستالجيا (Deep Nostalgia)

بالعودة إلى صور الماضي، أصبح بالإمكان رؤية أفراد العائلة يحركون رؤوسهم ويبتسمون في صورهم القديمة، وذلك عن طريق أداة التعلم العميق ديب نوستالجيا.

اقرأ أيضاَ: 7 أدوات مدعومة بالذكاء الاصطناعي لمساعدة المصممين

أدوات إضافية

تشات بوت (ChatBot): لإنشاء بوتات محادثة للتفاعل مع العملاء والإجابة عن أسئلتهم.

دورابل (Durable): لإنشاء مواقع الويب بسهولة لمَن لا يملكون مهارات في البرمجة.

فاير فلايز (Fireflies): تلتقط الملاحظات أثناء الاجتماعات وينظّمها تلقائياً، ويسجل المحادثات ويدونها في الوقت الفعلي.

كيك ريزوم (Kickresume): تعمل على إنشاء سير ذاتية احترافية باستخدام قوالب قابلة للتخصيص.

ماجيكال (Magical): تساعد على تدوين الملاحظات آلياً بالإضافة إلى الجدولة وإدارة المهام.

تايملي (Timely): تتتبع الوقت تلقائياً وتساعدك على مراقبة وقتك وتحليل كيفية قضائه.