اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

شارك
شارك


منذ مقتل جورج فلويد، أصبح من اللازم مواجهة عواقب تعزيز الهيكليات العرقية من قِبل أوساط الذكاء الاصطناعي والصناعة التكنولوجية.

2022-01-26 19:27:44

25 يونيو 2020
Article image
مصدر الصورة: بيكسينو | صور جيتي
الخبر قام تحالف متنامٍ من باحثي الذكاء الاصطناعي بصياغة رسالة مفتوحة إلى دار النشر العلمية سبرنجر نيتشر حول بحث من مؤتمر علمي تخطط لنشره في كتابها المقبل: Transactions on Computational Science & Computational Intelligence (المعاملات القائمة على الحوسبة العلمية والذكاء الحسابي). يحمل البحث عنوان "نموذج شبكة عصبونية عميقة لتوقع الميول الإجرامية باستخدام معالجة الصورة"، ويتحدث عن نظام للتعرف على الوجوه يُزعم أنه قادر على توقع ما إذا كان شخص ما مجرماً أم لا، وذلك وفقاً للبيان الصحفي الأصلي. تم تطوير هذا النموذج من قِبل باحثين في جامعة هاريسبيرج، وكان من المفترض أن يُقدم في المؤتمر المقبل. المطالب تستشهد الرسالة بعمل باحثين من ذوي البشرة السوداء في مجال الذكاء الاصطناعي؛ وذلك لدحض الأساس العلمي للبحث، وتأكيد العنصرية التي تنطوي عليها تقنيات توقع الميول الإجرامية. كما تتضمن الرسالة ثلاثة مطالب: أن تتراجع دار سبرنجر نيتشر عن عرضها لنشر الدراسة.

أدخل بريدك الإلكتروني واقرأ المقال مجاناً

أنشئ حساباً مجاناً واقرأ مقالتين مجاناً كل شهر من أوسع تشكيلة محتوى أنتجته ألمع العقول العالمية والعربية.

مصطلح اليوم


HACKATHON

الهاكاثون

عبارة عن حدث إبداعي يجتمع فيه المبرمجون والأشخاص المهتمون بتطوير البرمجيات معاً لفترة زمنية قصيرة تمتد من يوم واحد إلى أسبوع كحد أقصى، وذلك بهدف التدريب أو حل المشكلات أو تطوير برمجيات وعتاد قابل للعمل في نهاية الحدث.



مراسلة الذكاء الاصطناعي ، إم آي تي تكنولوجي ريفيو