واجهة المتجر الالكترونية Online Storefront

1 دقيقة

ما هي واجهة المتجر الإلكتروني؟

هي أحد حلول التجارة الإلكترونية لاستضافة موقع ويب لشركة ما على الإنترنت وتسمى المتاجر الإلكترونية، وتمثّل نقاطاً للبيع بالتجزئة أو تقديم الخدمات على الشبكة.

أهمية واجهة المتجر الإلكتروني

تعد واجهة المتجر الإلكتروني حجر الزاوية في العلامات التجارية خاصةً في ظل التحول الرقمي الذي نشهده، وحتى تحقق منها عائداً فأنت بحاجة إلى الاهتمام بالعنوان الإلكتروني للمتجر عبر الإنترنت واستضافته وصفحته الرئيسية والكتالوج الرقمي والدعم عبر الإنترنت وبوابات الدفع، وعناصر أخرى.

مكونات واجهة المتجر الإلكتروني

فيما يلي بعض العناصر المهمة التي تؤخذ بعين الاعتبار أثناء بناء واجهة متجر إلكتروني:

  • اسم العلامة التجارية وشعارها: يجب أن يكون شعار العلامة التجارية فريداً ومتزامناً مع اسم العلامة التجارية حيث يتعرف الأشخاص على علامتك التجارية من خلال الشعار.
  • اسم النطاق: اسم النطاق (Domain) هو عنوان متجرك الإلكتروني. لذلك، يجب أن يكون بسيطاً وقابلاً للبحث.
  • كتالوج المنتجات: يجب أن يكون ترتيب المنتجات في واجهة المتجر استراتيجياً. يمكنك إما وضع المنتجات الأكثر مبيعاً أو المنتجات الأحدث والأعلى تصنيفاً.
  • زر بوت دردشة: يؤدي وجود بوت دردشة على المتجر الخاص بك للتفاعل مع العملاء إلى تعزيز عمليات الشراء وتحسين جودة عملية دعم العملاء.
  • خيارات الاشتراك: يجب توفير ميزات الاشتراك والتسوق وأزرار الاتصال بمكان واضح لسهولة الوصول. 
  • خيارات الدفع: يجد العملاء الآن أن المدفوعات عبر الإنترنت آمنة ومريحة لذا يجب توضيح أنواع المدفوعات والبطاقات التي تكون مقبولة.
  • روابط وسائل التواصل الاجتماعي: يمكن أن يُطلب من العملاء ترك تقييمات على خدمتك أو منتجاتك على مواقع التواصل الاجتماعي، والتي يمكن استخدامها كمواقع ترويجية ذاتية.
  • شهادات الاعتماد: ستوفر شهادات الاعتماد الموثوقة والسمعة الطيبة للعملاء إحساساً بالأمان عند إجراء عمليات الدفع.