$User->is_logged_in:  bool(false)
$User->user_info:  NULL
$User->check_post:  object(stdClass)#6940 (18) {
  ["is_valid"]=>
  int(1)
  ["global_remaining_posts_to_view"]=>
  int(0)
  ["remaining_posts_to_view"]=>
  int(0)
  ["number_all_post"]=>
  int(0)
  ["number_post_read"]=>
  int(0)
  ["is_from_gifts_balance"]=>
  int(0)
  ["gifts_articles_balance"]=>
  int(0)
  ["all_gifts_articles_balance"]=>
  int(0)
  ["gifts_read_articles"]=>
  int(0)
  ["exceeded_daily_limit"]=>
  int(0)
  ["is_watched_before"]=>
  int(0)
  ["sso_id"]=>
  int(41885)
  ["user_agent"]=>
  string(9) "claudebot"
  ["user_ip"]=>
  string(13) "3.234.177.119"
  ["user_header"]=>
  object(stdClass)#7068 (41) {
    ["SERVER_SOFTWARE"]=>
    string(22) "Apache/2.4.57 (Debian)"
    ["REQUEST_URI"]=>
    string(186) "/%D8%AA%D9%88%D9%81%D8%B1-%D9%85%D8%AD%D8%B7%D8%A7%D8%AA-%D8%B4%D8%AD%D9%86-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%8A%D8%A7%D8%B1%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D9%83%D9%87%D8%B1%D8%A8%D8%A7%D8%A6%D9%8A%D8%A9/"
    ["REDIRECT_HTTP_AUTHORIZATION"]=>
    NULL
    ["REDIRECT_STATUS"]=>
    string(3) "200"
    ["HTTP_AUTHORIZATION"]=>
    NULL
    ["HTTP_X_FORWARDED_PROTO"]=>
    string(5) "https"
    ["HTTP_CONNECTION"]=>
    string(7) "upgrade"
    ["HTTP_HOST"]=>
    string(19) "technologyreview.ae"
    ["HTTP_CDN_LOOP"]=>
    string(10) "cloudflare"
    ["HTTP_CF_IPCOUNTRY"]=>
    string(2) "US"
    ["HTTP_ACCEPT_ENCODING"]=>
    string(8) "gzip, br"
    ["HTTP_CF_RAY"]=>
    string(20) "86bc3ddd0bb229bb-IAD"
    ["HTTP_CF_VISITOR"]=>
    string(22) "{\"scheme\":\"https\"}"
    ["HTTP_ACCEPT"]=>
    string(3) "*/*"
    ["HTTP_USER_AGENT"]=>
    string(9) "claudebot"
    ["HTTP_CF_CONNECTING_IP"]=>
    string(13) "3.234.177.119"
    ["PATH"]=>
    string(60) "/usr/local/sbin:/usr/local/bin:/usr/sbin:/usr/bin:/sbin:/bin"
    ["SERVER_SIGNATURE"]=>
    string(79) "
Apache/2.4.57 (Debian) Server at technologyreview.ae Port 80
" ["SERVER_NAME"]=> string(19) "technologyreview.ae" ["SERVER_ADDR"]=> string(11) "172.18.0.20" ["SERVER_PORT"]=> string(2) "80" ["REMOTE_ADDR"]=> string(13) "3.234.177.119" ["DOCUMENT_ROOT"]=> string(13) "/var/www/html" ["REQUEST_SCHEME"]=> string(4) "http" ["CONTEXT_PREFIX"]=> NULL ["CONTEXT_DOCUMENT_ROOT"]=> string(13) "/var/www/html" ["SERVER_ADMIN"]=> string(19) "webmaster@localhost" ["SCRIPT_FILENAME"]=> string(23) "/var/www/html/index.php" ["REMOTE_PORT"]=> string(5) "55364" ["REDIRECT_URL"]=> string(66) "/توفر-محطات-شحن-السيارات-الكهربائية/" ["GATEWAY_INTERFACE"]=> string(7) "CGI/1.1" ["SERVER_PROTOCOL"]=> string(8) "HTTP/1.1" ["REQUEST_METHOD"]=> string(3) "GET" ["QUERY_STRING"]=> NULL ["SCRIPT_NAME"]=> string(10) "/index.php" ["PHP_SELF"]=> string(10) "/index.php" ["REQUEST_TIME_FLOAT"]=> float(1711677368.092894) ["REQUEST_TIME"]=> int(1711677368) ["argv"]=> array(0) { } ["argc"]=> int(0) ["HTTPS"]=> string(2) "on" } ["content_user_category"]=> string(4) "paid" ["content_cookies"]=> object(stdClass)#7067 (3) { ["status"]=> int(0) ["sso"]=> object(stdClass)#7066 (2) { ["content_id"]=> int(41885) ["client_id"]=> string(36) "1d1883f4-87d0-4156-8903-e6ceb0cb4224" } ["count_read"]=> NULL } ["is_agent_bot"]=> int(1) }
$User->gift_id:  NULL

لماذا يعتبر توفر محطات الشحن الكافي ضرورياً لانتشار السيارات الكهربائية؟

3 دقائق
لماذا يعتبر توفر محطات الشحن الكافي ضرورياً لانتشار السيارات الكهربائية؟
حقوق الصورة: shutterstock.com/ ALDECA studio
استمع الى المقالة الآن هذه الخدمة تجريبية
Play Audio Pause Audio

مع زيادة الوعي بمخاطر تغيّر المناخ والاحتباس الحراري، تسعى الكثير من الدول إلى تقليل بصمتها الكربونية، يمكن تحقيق هذا الهدف من خلال الاعتماد على مصادر الطاقة المتجددة بشكلٍ رئيسي.

ولأن قطاع النقل يؤدي دوراً مهماً في تغيّر المناخ، هناك حاجة إلى استبدال السيارات التي تعمل بالوقود الأحفوري بالسيارات الكهربائية التي لا تسبب انبعاثات ضارة. لكن هذا ليس بالأمر السهل، إذ لا يمكن إجبار الناس على شراء السيارات الكهربائية دون أن تتوفر محطات شحن كافية لهذه السيارات في كل مكان. هذه المحطات يجب أن تجعل شحن أي سيارة أمراً سهلاً مثل التزود بالوقود في السيارة التقليدية.

بدون توفر بنية تحتية لشحن السيارات الكهربائية في كل مكان، سيواجه أصحاب هذه السيارات قيوداً على حركتهم، وستبقى سيارات الوقود هي المفضلة لديهم.

اقرأ أيضاً: هل ستطغى السيارات الكهربائية على سيارات الوقود بحلول عام 2030؟

محطات الشحن الخاصة

الخيار الأكثر تفضيلاً لشحن السيارات الكهربائية هو محطات الشحن التي يتم تركيبها في المنزل أو الأماكن الخاصة. تعد هذه المحطات خياراً مناسباً وفعّالاً من حيث التكلفة لمالكي السيارات الكهربائية، لأنه يلغي الحاجة إلى زيارة محطات الشحن العامة والانتظار في طابور للشحن، يمكن تركيب محطة الشحن المنزلية إما في داخل المنزل وإما خارجه.

هناك نوعان شائعان من محطات الشحن الخاصة، النوع الأول تستخدم منفذاً قياسياً 120 فولتاً، وهو منفذ موجود في معظم المنازل الأميركية، لكنه يوفر معدل شحن بطيئاً، ساعة واحدة من الشحن في هذه المحطة تجعل السيارة الكهربائية قادرة على السير لمسافة 6.5 كم فقط. النوع الثاني تستخدم منفذاً 220-240 فولتاً، وهو موجود في معظم المنازل حول العالم، ويوفر معدل شحن أسرع، حيث تكفي ساعة واحدة من الشحن في هذه المحطة لتتمكن السيارة الكهربائية من السير لمسافة 40 كم.

على الرغم من المرونة التي تتيحها محطات الشحن الخاصة لأصحاب السيارات، فإن لها عيوباً عديدة، أهمها أنها بطيئة مقارنة بالوقت المطلوب لملء الوقود في سيارة تقليدية، كما أن تكلفتها الأولية كبيرة وليست في متناول الجميع.

اقرأ أيضاً: فكرة طرق جديدة تشحن السيارات الكهربائية لاسلكياً

محطات الشحن العامة

محطات الشحن العامة للسيارات الكهربائية هي مرافق شحن متاحة للجمهور يمكن استخدامها لشحن السيارات الكهربائية بسرعة أثناء وجودها بعيداً عن المنزل. توجد محطات الشحن هذه في الأماكن العامة مثل مراكز التسوق ومواقف السيارات وعلى الطرق السريعة.

قد توفر محطات الشحن العامة سرعات شحن بطيئة مثل المحطات المنزلية من النوع الأول الثاني، في حين يمكن أن توفر محطات الشحن العامة من النوع الثالث (محطات الشحن السريع بالتيار المستمر) سرعات شحن كبيرة. على سبيل المثال، يمكن شحن بطارية سيارة كهربائية عادية بالكامل خلال نصف ساعة.

اقرأ أيضاً: كيف تتم إعادة تدوير بطاريات السيارات الكهربائية؟

نشر البنية التحتية لمحطات الشحن

لكي يتم نشر البنية التحتية لمحطات شحن السيارات الكهربائية بسرعة أكبر، يجب على السلطات اتباع الخطوات التالية:

  • إجراء تقييم للاحتياجات: تحديد المواقع المحتملة لمحطات الشحن بناءً على عوامل مثل إمكانية الوصول، والقرب من السكان، والبنية التحتية الحالية.
  • تحديد معدات الشحن المناسبة: تحديد نوع معدات الشحن المراد استخدامها بناءً على عوامل مثل نوع السيارات الكهربائية التي سيتم شحنها وسرعة الشحن المطلوبة والتكلفة.
  • منح التصاريح والموافقات اللازمة: يجب منح التصاريح والموافقات اللازمة من قبل السلطات المحلية، يشمل ذلك تصاريح البناء وأي تصاريح بيئية أو تنظيمية ضرورية.
  • خفض أو إلغاء الضرائب على محطات الشحن: من خلال خفض الضرائب أو إلغائها، سيكون الاستثمار في محطات الشحن العامة مربحاً وجذاباً للكثير من المستثمرين.
  • تطوير أنظمة الفوترة والدفع: إنشاء نظام للفوترة والدفع مثل الدفع ببطاقات الائتمان أو الدفع بواسطة الهاتف المحمول.
  • مراقبة محطات الشحن وصيانتها: الاستمرار في مراقبة وصيانة محطات الشحن بانتظام للتأكد من أنها تعمل بشكل صحيح وآمن.

اقرأ أيضاً: كيف سيكون تأثير السيارات الكهربائية على أنظمة الطاقة العالمية؟

اعتماد كابل شحن موحد

يعد اعتماد معيار كابل موحد لشحن السيارات الكهربائية أمراً مهماً لأنه يضمن ما يلي:

  • الراحة: يسهّل معيار الكبل الموحد على مالكي السيارات الكهربائية شحن سياراتهم في أي مكان باستخدام الكابل نفسه في أي محطة شحن، بغض النظر عن موقعها أو علامتها التجارية.
  • يقلل من الأخطاء: باستخدام معيار كابل موحد، من غير المرجح أن يخطئ مالكو السيارات الكهربائية الكبل الذي يجب استخدامه، ما يقلل من مخاطر استخدام الكبل الخاطئ وإتلاف السيارة أو معدات الشحن.

اقرأ أيضاً: أول سيارة كهربائية تعمل بالطاقة الشمسية تدخل مرحلة الإنتاج

  • تسهيل نشر البنية التحتية للشحن: يسهّل معيار الكبل الموحد على مزودي البنية التحتية تركيب محطات الشحن، فلا يتعين عليهم مراعاة متطلبات الكابلات المختلفة لمختلف العلامات التجارية.
  • نمو السوق: من خلال جعل الشحن أسهل وأكثر ملاءمة، يمكن لمعيار الكابل الواحد أن يساعد في دفع سوق السيارات الكهربائية للنمو.

Content is protected !!