ما هي تكنولوجيا البحث المرئي؟

عبارة عن تكنولوجيا تستخدم الذكاء الاصطناعي لتمكين المتسوقين من البحث عبر الإنترنت باستخدام أي نوع من الصور بدلاً من النص أو الكلمات الرئيسية. وهذا مفيد للأشخاص الذين لا يعرفون كيفية وصف ما يبحثون عنه، أو كتابة مصطلحات البحث في شريط البحث. حيث يساعد البحث المرئي في تبسيط عملية البحث وتمكين المتسوقين الموجهين نحو الهدف من العثور على المنتجات المناسبة بشكل أسرع وأسهل.

كيف تعمل تكنولوجيا البحث المرئي؟

يتيح التعرف إلى الصور لأجهزة الحاسوب تحديد وفهم وتصنيف كائنات معينة داخل الصورة. للقيام بذلك بدقة، يتطلب الذكاء الاصطناعي المرئي التدريب. حيث يعالج محرك الذكاء الاصطناعي ويتعلم من كل بكسل في كل صورة حتى يتمكن من تحسين وتوسيع فهمه للنماذج المختلفة بمرور الوقت. لذلك، عندما يقوم المستخدمون بتحميل صورة لنموذج معين، يمكن لمحرك البحث المرئي مقارنة كل بكسل بكل نموذج مشابه تمت رؤيته على الإطلاق، ويعرف تلقائياً ماهيته ويكون قادراً على عرض جميع النماذج المتشابهة.

مزايا تكنولوجيا البحث المرئي

  • يمكن استخدامها في القطاعات التجارية مثل الأزياء والمجوهرات والديكور المنزلي، حيث تؤدي الصور دوراً رئيسيّاً في التأثير على قرارات الشراء.
  • البحث عن طريق الصور يوفر الوقت، حيث ليس بالضرورة التفكير في الكلمات الرئيسية المناسبة للبحث. وبهذه الطريقة يقدم نتائج سريعة وذات صلة.
  • يدعم البحث المرئي تقديم تجارب تسويقية تناسب سلوك المتسوقين في التصفح في الوقت الفعلي وأذواقهم، مما يزيد من متوسط ​​قيم الطلبات والسرعة الاستهلاكية.