جرس الباب الذكي Smart Doorbell

1 دقيقة

ما هو جرس الباب الذكي؟

هو بديل إلكتروني ذكي متصل بالإنترنت لجرس الباب التقليدي يمكنه أن يرن على هاتف ذكي أو جهاز آخر في المنزل والاندماج مع نظام أتمتة المنزل الذكي لعرض فيديو في الوقت الفعلي للأشخاص الواقفين أمام باب المنزل.

تاريخ جرس الباب الذكي

قدم المبتكر جيمي سيمينوف جرس الباب الذكي عندما كان يعمل في مرآبه الخاص ولاحظ أنه يخسر عمليات البيع لأنه فقط لم يستطع سماع جرس الباب، وبدأ بالبحث على الإنترنت عن منتج يتوافق مع احتياجه ولم يجد، فقام باختراع جرس الباب الذكي عام 2011.

أهمية جرس الباب الذكي

تساعد أجراس الباب الذكية في حماية عائلتك وممتلكاتك من خلال إضافة طبقة من الأمان إلى المنزل، بالإضافة إلى توفير مستوى من الراحة في التعامل مع جرس الباب الذكي والتي لا تقدمها أجراس الأبواب العادية.

لماذا عليك استخدام جرس الباب الذكي؟

إليك  بعض أهم المزايا لامتلاك جرس باب ذكي لمنزلك:

  • مراقبة الطرود عن كثب: مع وجود الكثير من الأشخاص الذين يتسوقون عبر الإنترنت وتصل طرود المشتريات على أعتاب منازلهم، ظهر نوع جديد من الجرائم يسمى لصوص الشرفات ويقوم هؤلاء اللصوص بالانتظار حتى يترك شخص المسؤول عن توصيل الطرود عند باب المالك الغائب ثم يسرق البضائع بينما لا أحد في المنزل.
  • تقديم الأدلة للشرطة: إذا تعرض المنزل للاقتحام فقد يكون الفيديو عالي الدقة الذي سجله جرس الباب الذكي دليلًا قيماً لإنفاذ القانون.
  • معرفة من على الباب: عندما يقرع الضيف غير المتوقع جرس الباب، فإنك تتلقى موجز فيديو مباشراً على جهازك حتى تتمكن من تحديد ما إذا كنت ستجيب على الباب، وإذا كنت بعيداً عن المنزل، ستحصل على نفس الإشعار باستخدام هاتفك الذكي.
  • توفير الرؤية الليلية: يمكن لكاميرا جرس الباب الذكي التقاط صور فيديو بالأبيض والأسود لأي شخص يقترب من منزلك، ما يمنحك راحة البال بأن لديك طبقة إضافية من الأمان.