تكنوضاد ذكاء اصطناعي

بيرسوناليتي إيه آي | PERSONALITY AI


ما هي بيرسوناليتي إيه آي؟

عبارة عن أداة تستخدم تقنيات الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي للتنبؤ بشخصية شخص ما بالاعتماد على الأثر الرقمي الخاص به مثل ملفات التعريف على المواقع المختلفة ورسائل البريد الإلكتروني وغيرها. ويمكن اعتبار هذه الأداة مقاربة تجمع بين التكنولوجيا وعلم النفس ونظرية الشخصية لمساعدة المستخدمين على فهم كيفية التواصل مع أي شخص بشكل فعال. طورت شركة كريستال أداة بيرسوناليتي إيه آي في عام 2015، وتُستخدم اليوم لتحليل ملايين رسائل البريد الإلكتروني والاجتماعات والمكالمات الهاتفية من قبل عدد كبير من الشركات الكبرى مثل جوجل ومايكروسوفت.

كيف تعمل أداة بيرسوناليتي إيه آي؟

تأخذ أداة بيرسوناليتي إيه آي عدة أنواع من المدخلات؛ بما في ذلك العينات النصية والبيانات الديموغرافية وملاحظات العالم الحقيقي وأجوبة أسئلة محددة. ثم تقوم بتحليل تلك المدخلات لإعطاء أفكار ورؤى عن شخصية المستخدم المُستهدف مثل التفضيلات الطبيعية وأساليب التواصل وغيرها. تعمل الأداة عن طريق إضافة متصفح تضيف زر "مشاهد الشخصية" إلى مواقع شهيرة مثل لينكد إن وجيميل وسيلز فورس وغيرها من المنصات التي قد تستخدم قبل التواصل مع الشخص.

ما أهمية هذه الأداة؟

تساعد أداة بيرسوناليتي إيه آي على رفع كفاءة وفعالية التواصل بين الأشخاص في مختلف المجالات. فيمكن استخدامها من قبل مسؤولي الموارد البشرية للتواصل مع المرشحين إلى الوظائف الجديدة، أو موظفي المبيعات وخدمة العملاء لفهم العميل وبيع المنتجات بفعالية أكبر، أو حتى بين الموظفين ضمن الفريق الواحد أو الفرق والأقسام المختلفة لرفع الإنتاجية. وتساعد هذه الأداة بشكل عام على جعل رسائل البريد الإلكتروني مخصصة لكل شخص وترك انطباع جيد والترويج لفكرة أو منتج أو خدمة بشكل أكثر إقناعاً.


مفاهيم من نفس المحور


مقالات تم ذكر هذا المصطلح فيها


بدعم من تقنيات