check_post_to_show: string(2088) "{"is_valid":1,"global_remaining_posts_to_view":0,"remaining_posts_to_view":0,"number_all_post":0,"number_post_read":0,"exceeded_daily_limit":0,"is_watched_before":0,"sso_id":41685,"user_agent":"CCBot\/2.0 (https:\/\/commoncrawl.org\/faq\/)","user_ip":"35.172.165.64","user_header":{"SERVER_SOFTWARE":"Apache\/2.4.52 (Debian)","REQUEST_URI":"\/technodad\/%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%8A%D8%A7%D8%B1%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D9%83%D9%87%D8%B1%D8%A8%D8%A7%D8%A6%D9%8A%D8%A9\/","REDIRECT_STATUS":"200","HTTP_X_FORWARDED_PROTO":"https","HTTP_CONNECTION":"upgrade","HTTP_HOST":"technologyreview.ae","HTTP_CDN_LOOP":"cloudflare","HTTP_CF_IPCOUNTRY":"US","HTTP_ACCEPT_ENCODING":"gzip","HTTP_CF_RAY":"8334f247fcd26fe0-IAD","HTTP_CF_VISITOR":"{\\\"scheme\\\":\\\"https\\\"}","HTTP_USER_AGENT":"CCBot\/2.0 (https:\/\/commoncrawl.org\/faq\/)","HTTP_ACCEPT":"text\/html,application\/xhtml+xml,application\/xml;q=0.9,*\/*;q=0.8","HTTP_ACCEPT_LANGUAGE":"en-US,en;q=0.5","HTTP_CF_CONNECTING_IP":"35.172.165.64","PATH":"\/usr\/local\/sbin:\/usr\/local\/bin:\/usr\/sbin:\/usr\/bin:\/sbin:\/bin","SERVER_SIGNATURE":"Apache\/2.4.52 (Debian) Server at technologyreview.ae Port 80<\/address>","SERVER_NAME":"technologyreview.ae","SERVER_ADDR":"172.18.0.17","SERVER_PORT":"80","REMOTE_ADDR":"35.172.165.64","DOCUMENT_ROOT":"\/var\/www\/html","REQUEST_SCHEME":"http","CONTEXT_PREFIX":null,"CONTEXT_DOCUMENT_ROOT":"\/var\/www\/html","SERVER_ADMIN":"webmaster@localhost","SCRIPT_FILENAME":"\/var\/www\/html\/index.php","REMOTE_PORT":"51122","REDIRECT_URL":"\/technodad\/\u0627\u0644\u0633\u064a\u0627\u0631\u0627\u062a-\u0627\u0644\u0643\u0647\u0631\u0628\u0627\u0626\u064a\u0629\/","GATEWAY_INTERFACE":"CGI\/1.1","SERVER_PROTOCOL":"HTTP\/1.1","REQUEST_METHOD":"GET","QUERY_STRING":null,"SCRIPT_NAME":"\/index.php","PHP_SELF":"\/index.php","REQUEST_TIME_FLOAT":1702205630.95166,"REQUEST_TIME":1702205630,"argv":[],"argc":0,"HTTPS":"on"},"content_user_category":"paid","content_cookies":{"status":0,"sso":{"content_id":41685,"client_id":"1d1883f4-87d0-4156-8903-e6ceb0cb4224"},"count_read":null},"is_agent_bot":1}"
وسيلة نقل تعمل على بطارية بدلاً من خزان الوقود، بالإضافة إلى أن محركها كهربائي بدلاً من محرك الاحتراق الداخلي.
تعود الفكرة إلى روبرت أندرسون، وهو مخترع السيارة الكهربائية على أرض الواقع عام 1830، حيث طبّق فكرته بين عامي 1832 و1839، ولكنه ليس المخترع الوحيد للسيارات الكهربائية، وإنما يوجد مخترعون آخرون قاموا بتنفيذ هذه الفكرة أيضاً.
أنواع السيارات الكهربائية
السيارات الكهربائية ذات البطارية: تستخدم مصدراً خارجياً لشحن بطاريتها كما تحتوى على مصدر شحن داخلي يسمى الفرامل المولدة للطاقة وتعتمد على الكهرباء بشكل كامل ولا تسبب أي انبعاثات.
السيارات الكهربائية الهجينة: تجمع بين محرك الاحتراق الداخلي مع محرك كهربائي، وتوفر الكثير من الوقود، يعاد شحن بطاريتها عن طريق الفرامل المولدة للطاقة.
السيارات الكهربائية الهجينة القابلة للشحن: تعمل على الكهرباء والوقود معاً، ويمكن إعادة شحن بطاريتها عن طريق الفرامل المولدة للطاقة أو توصيلها بشاحن كهربائي خارجي.
عدم الوصول لمسافات بعيدة وتقدر بما يقارب 97 - 194 كيلومتراً في الشحنة الواحدة.
باهظة الثمن.
طول فترة الشحن التي تحتاجها والتي قد تصل لثماني ساعات.
ندرة محطات الشحن.
مستقبل السيارات الكهربائية في العالم
شهدت مبيعات السيارات الكهربائية نمواً سريعاً حول العالم في السنوات الماضية. إذ تم بيع أكثر من 10.6 مليون سيارة كهربائية بحلول 2022 حول العالم، وهو ما يمثل نسبة 57% مقارنة بعام 2021.
وتشير التوقعات إلى الاحتمال الشديد بأن تحل السيارات الكهربائية محل السيارات التي تعمل بمحرك الاحتراق الداخلي في المستقبل.
وسيلة نقل تعمل على بطارية بدلاً من خزان الوقود، بالإضافة إلى أن محركها كهربائي بدلاً من محرك الاحتراق الداخلي.
تعود الفكرة إلى روبرت أندرسون، وهو مخترع السيارة الكهربائية على أرض الواقع عام 1830، حيث طبّق فكرته بين عامي 1832 و1839، ولكنه ليس المخترع الوحيد للسيارات الكهربائية، وإنما يوجد مخترعون آخرون قاموا بتنفيذ هذه الفكرة أيضاً.
أنواع السيارات الكهربائية
السيارات الكهربائية ذات البطارية: تستخدم مصدراً خارجياً لشحن بطاريتها كما تحتوى على مصدر شحن داخلي يسمى الفرامل المولدة للطاقة وتعتمد على الكهرباء بشكل كامل ولا تسبب أي انبعاثات.
السيارات الكهربائية الهجينة: تجمع بين محرك الاحتراق الداخلي مع محرك كهربائي، وتوفر الكثير من الوقود، يعاد شحن بطاريتها عن طريق الفرامل المولدة للطاقة.
السيارات الكهربائية الهجينة القابلة للشحن: تعمل على الكهرباء والوقود معاً، ويمكن إعادة شحن بطاريتها عن طريق الفرامل المولدة للطاقة أو توصيلها بشاحن كهربائي خارجي.
عدم الوصول لمسافات بعيدة وتقدر بما يقارب 97 – 194 كيلومتراً في الشحنة الواحدة.
باهظة الثمن.
طول فترة الشحن التي تحتاجها والتي قد تصل لثماني ساعات.
ندرة محطات الشحن.
مستقبل السيارات الكهربائية في العالم
شهدت مبيعات السيارات الكهربائية نمواً سريعاً حول العالم في السنوات الماضية. إذ تم بيع أكثر من 10.6 مليون سيارة كهربائية بحلول 2022 حول العالم، وهو ما يمثل نسبة 57% مقارنة بعام 2021.
وتشير التوقعات إلى الاحتمال الشديد بأن تحل السيارات الكهربائية محل السيارات التي تعمل بمحرك الاحتراق الداخلي في المستقبل.
نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك، استمرار استخدامك للموقع يعني موافقتك على ذلك. سياسة الخصوصيةأوافقX
Privacy & Cookies Policy
Privacy Overview
This website uses cookies to improve your experience while you navigate through the website. Out of these cookies, the cookies that are categorized as necessary are stored on your browser as they are essential for the working of basic functionalities of the website. We also use third-party cookies that help us analyze and understand how you use this website. These cookies will be stored in your browser only with your consent. You also have the option to opt-out of these cookies. But opting out of some of these cookies may have an effect on your browsing experience.
Necessary cookies are absolutely essential for the website to function properly. This category only includes cookies that ensures basic functionalities and security features of the website. These cookies do not store any personal information.
Any cookies that may not be particularly necessary for the website to function and is used specifically to collect user personal data via analytics, ads, other embedded contents are termed as non-necessary cookies. It is mandatory to procure user consent prior to running these cookies on your website.