فؤاد بكار

فؤاد بكار هو مسؤول تنفيذي أول، ورائد أعمال، ومستشار، وعضو مجلس إدارة، وله سجل حافل في تقديم استثمارات لمشاريع ضخمة في مجالات البيع بالتجزئة والتجارة الإلكترونية والعقارات والطاقة النووية والطاقة المتجددة والسكك الحديدية والنفط والغاز والرعاية الصحية.

أمضى فؤاد أكثر من 12 عاماً في قيادة التعاقدات في أكثر من 50 دولة عبر ثلاث قارات، حيث عمل مع الشركات متعددة الجنسيات والتكتلات الإقليمية الرائدة أثناء تواجده في فرنسا وألمانيا والصين واليابان والإمارات العربية المتحدة وهولندا.

وهو مستشار للرؤساء التنفيذيين وأعضاء مجلس الإدارة الذين يتطلعون إلى خلق الاضطراب الرقمي وتدبيره، وإعادة الهيكلة وتحول الشركات في زمن الأزمات. 

كما أنه حاصل على درجة الماجستير في الهندسة الكهربائية وعلوم الكمبيوتر مع تخصص في البيانات الضخمة وتعلم الآلة، وساير العديد من الدورات التدريبية في أفضل المؤسسات العالمية في العلوم المالية وإدارة المخاطر والإستراتيجية وتحليلات العملاء والقيادة. 

مجالات الخبرة: التحولات الرقمية والبيانات الضخمة، التميز التشغيلي، إعادة هيكلة الأعمال والتحول، إدارة المخاطر، تجربة العملاء، إدارة الأرباح والخسائر.