عباس صيداوي

المؤسس المشارك لشركة ريفوتونيكس



معلومات حول المبتكر

العمر

26


الجنسية

لبنان


المنصب

المؤسس المشارك لشركة ريفوتونيكس


عباس صيداوي

المؤسس المشارك لشركة ريفوتونيكس


تتّسم شاشات العرض الرقمية الموضوعة داخل المباني بأنها جامدة، وغير تفاعلية، كما أنها لا تُوجَّه إلى شريحة معينة من المستخدمين، ولا تولد الإحصائيات، مما يجعل المعلنين ينفقون الكثير من الأموال على الإعلانات، من دون أن يحصلوا على أية معلومات مفيدة حول  فعالية الحملات، أو مستوى تفاعل الأشخاص معها.

وهنا جاء دور عباس المؤسس المشارك لشركة ريفوتونيكس ورئيس قسم التكنولوجيا فيها، وهي شركة متخصصة في تطوير الروبوتات المتنقلة وحلول الميكاترونيات للمساعدة على اختزال كل من الوقت الضائع والتكلفة في هذا القطاع.. حيث استطاع تصميم الروبوت فيليكس، وهو روبوت متنقل ذاتي التحكم بالكامل، يُستخدم بشكل أساسي لأغراض الدعاية والإعلان. فعند إطلاقه في موقع داخلي، فإنه يقوم أولاً بإنشاء خريطة للبيئة المحيطة، ثم يستخدم هذه الخريطة للتنقل بشكل ذاتي مع تجنب العوائق الثابتة والمتحركة.

وأثناء التنقل، يمكن لفيليكس اكتشاف المشاهدين، والتكهن بعمرهم وجنسهم، والتعرف على ملابسهم وأزيائهم. مثلاً ملابس عادية، ملابس رسمية، الخ. وبناءً على هذه التوقعات، يقوم بتحليل اهتمامات المشاهدين ويعرض إعلانات موجهة من قاعدة البيانات لديه. كما عمل صيداوي أيضاً على تطوير شخصية رمزية ستظهر على شاشات فيليكس للتفاعل مع الناس وجذب انتباههم. علاوة على ذلك، يتحرك فيليكس بشكل ذاتي إلى محطة الشحن الخاصة به عند انخفاض مستوى الطاقة في البطارية، ثم يعود لأداء مهامه بعد امتلائها.