اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

شارك
شارك
Article image
حقوق الصورة: شترستوك. تعديل إم آي تي تكنولوجي ريفيو العربية.

2022-04-11 14:58:24

2022-04-11 17:08:44

11 أبريل 2022
هناك أوقات يصعب فيها الاسترخاء والنوم جيداً، وترتبط نوعية النوم في الواقع بعدد من العوامل الجسدية منها والنفسية. تشمل العوامل الجسدية أشياء مثل السرير المريح ودرجة الحرارة والهدوء وشدة الإضاءة ونوعية الأطعمة والمشروبات التي يتناولها الشخص. في حين تشمل العوامل النفسية المواقف والمشكلات التي تحدث أثناء النهار، مثل ضغوط العمل التي تؤثر على النوم ولا تسمح للشخص بالاسترخاء والراحة. ومن الطبيعي أن نعاني من صعوبة في النوم بين الحين والآخر، لكن استمرار الأرق لفترة طويلة يؤدي إلى التعب والإرهاق وضعف التركيز وقلة الإنتاجية. لذا ومن أجل الراحة والقدرة على النوم جيداً، قد يكون من الضروري استخدام بعض الأدوات المفيدة للاسترخاء، مثل التطبيقات التي تقدم موسيقى هادئة أو التي تعلّمنا التنفس الصحيح أو التأمل. وإليكم مجموعة من التطبيقات التي يمكن تحميلها على

ادخل بريدك الإلكتروني واحصل على المقال مجاناً.

اكتشف أفضل محتوى عربي على الإنترنت لتطوير ذاتك وتحسين مهاراتك وجودة حياتك وتحقيق طموحاتك في أسرع وقت.