اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

شارك
شارك
Article image
حقوق الصورة: نيو لانغوني



تمثل هذه التجربة عملاً واعداً بالنسبة للمراكز البحثية ومرضى الكلى على حدٍّ سواء، في ضوء الأعداد الكبيرة التي تنتظر زرع كلى.

2021-10-30 11:54:45

25 أكتوبر 2021
أجريت تجربة وصل كلية خنزير بدل كلية بشرية القصيرة جداً على مريضة ميتة دماغياً، ولكنها تمثل علامة فارقة في السعي الطويل لاستخدام أعضاء الحيوانات في عمليات الزرع لدى البشر. مركز لانغوني بجامعة نيويورك: ⁧⁩ذكرت وكالة الأسوشيتد برس⁧⁩ أن جراحين نجحوا في وصل كلية خنزير بدل كلية بشرية عند إحدى المريضات ولاحظوا أنها بدأت في العمل. وكان الخنزير قد خضع للتعديل الجيني بحيث تقل احتمالية رفض العضو المأخوذ منه. من المحتمل أن يكون هذا العمل البارز علامة فارقة في السعي إلى استخدام أعضاء الحيوانات يوماً ما في عمليات الزرع لدى البشر، مما قد يؤدي إلى الحد من عدد الذين ينتظرون دورهم في قوائم الانتظار. اقرأ أيضاً: كيف تساهم شركات التكنولوجيا في تشكيل مستقبل الرعاية الصحية؟ ⁧وصل كلية خنزير بدل كلية بشرية: كيف تم ذلك؟⁧ قام الفريق الجراحي

أدخل بريدك الإلكتروني واقرأ المقال مجاناً

أنشئ حساباً مجاناً واقرأ مقالتين مجاناً كل شهر من أوسع تشكيلة محتوى أنتجته ألمع العقول العالمية والعربية.

مصطلح اليوم


FULL STACK DEVELOPER

مطور الحزمة الكاملة

هو مطور أو مهندس يعمل على بناء وتطوير جانب المستخدم وجانب الخادم من تطبيق أو موقع ويب ما. ينجز مطور الحزمة الكاملة كافة متطلبات المشروع بدءاً من واجهة المستخدم وصولاً إلى الخادم وقاعدة البيانات وغيرها.