اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

شارك
شارك
Article image
حقوق الصورة: شترستوك.



على الرغم من ازدياد عدد الهجمات السيبرانية التي تتعرض لها البنوك، لم تبلّغ البنوك الخليجية إلا عن عدد قليل من الخروقات في العقد الماضي.

2022-05-22 18:27:43

22 مايو 2022
تعتبر الهجمات السيبرانية من أخطر التهديدات التي تواجه المؤسسات المالية والبنوك حول العالم، خاصةً بعد انتشار جائحة كوفيد-19 التي زادت اعتماد الناس على البنوك والتحويلات المالية عن بعد في كل أنحاء العالم. لكن على الرغم من ذلك، لم تبلغ البنوك في دول مجلس التعاون الخليجي سوى عن القليل من الخروقات أو انقطاعات الخدمة في العقد الماضي. ترى وكالة ستاندرد آند بورز جلوبال للتصنيفات الائتمانية أن البنوك الخليجية نجحت في مواجهة المخاطر السيبرانية بشكلٍ فعّال، وذلك من خلال الاستثمار في الأمن السيبراني والبنية التحتية الرقمية وإدارة المخاطر بالشكل الصحيح. كما أن لدى معظم البنوك الخليجية سيولة نقدية كبيرة تساعد في تغطية تكاليف التأمين حال تعرضها لأي مشكلة أو خرق سيبراني، هذه السيولة يمكن استخدامها أيضاً لتعويض العملاء المتضررين. لا يشكل هذا التقرير أي تصنيف، لكنه سيساهم بكل تأكيد في زيادة الثقة بالبنوك الخليجية، ما سينعكس بشكلٍ إيجابي على أرباحها ونشاطها. اقرأ أيضاً:

أدخل بريدك الإلكتروني واقرأ المقال مجاناً

أنشئ حساباً مجاناً واقرأ مقالتين مجاناً كل شهر من أوسع تشكيلة محتوى أنتجته ألمع العقول العالمية والعربية.

مصطلح اليوم


QUBIT

كيوبت

عادة ما تكون جسيمات دون ذرية مثل الإلكترونات والفوتونات. يمكن للكيوبتات أن تمثل عدداً كبيراً من التركيبات المحتملة من الواحدات 1 والأصفار 0 في الوقت نفسه.