اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

شارك
شارك
Article image
مصدر الصورة: صور جيتي



تُمثل أداة الذكاء الاصطناعي هذه أضخم نموذج لغوي تم صنعه على الإطلاق، ويمكنها إنشاء نص مذهل يحاكي النصوص التي يكتبها البشر.

2020-07-27 18:26:50

27 يوليو 2020
غرّد المطور والفنان المقيم في سان فرانسيسكو، أرام سابيتي، الأسبوع الماضي، قائلاً: "إن اللعب بنموذج جي بي تي-3 (GPT-3) يبدو أشبه برؤية المستقبل". وهي تغريدة تلخص إلى حد كبير ردودَ الفعل التي انتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي خلال الأيام القليلة الماضية، على أحدث أدوات توليد اللغة المُعتمدة على الذكاء الاصطناعي التي أنتجتها مؤسسة أوبن إيه آي (OpenAI). كانت أوبن إيه آي قد وصفت نموذج جي بي تي-3 لأول مرة في ورقة بحثية نُشرت في شهر مايو الماضي، إلا أنها بدأت الأسبوع الماضي في توفير البرنامج لأشخاص مُختارين طلبوا الوصول إلى إصدار تجريبي خاص. وفي الوقت الراهن، تريد أوبن إيه آي من المطورين الخارجيين مساعدتها على استكشاف ما الذي يُمكن لنموذج جي بي تي-3 فعلَه، لكنها تخطط لتحويل هذه الأداة إلى منتج تجاري في وقت لاحق من هذا العام، وأن تتيح للشركات الحصولَ على هذا الذكاء الاصطناعي عبر السحابة الإلكترونية من خلال اشتراك مدفوع. يُعد جي بي تي-3 أقوى نموذج لغوي على الإطلاق، وكان سلفه جي بي تي-2، الذي تم إصداره العام الماضي، قادراً بالفعل على كتابة مقاطع نصية مُقنعة باستخدام

أدخل بريدك الإلكتروني واقرأ المقال مجاناً

أنشئ حساباً مجاناً واقرأ مقالتين مجاناً كل شهر من أوسع تشكيلة محتوى أنتجته ألمع العقول العالمية والعربية.

مصطلح اليوم


FIREWALL

جدار الحماية

عبارة عن جهاز أمن يُستخدم في الشبكات الحاسوبية لمراقبة حركة البيانات الداخلة والخارجة واتخاذ القرار بمنع أو سماح مرور جزء محدد من تلك البيانات بناءً على مجموعة من القواعد الأمنية المعرفة مسبقاً.