اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

شارك
شارك
Article image
تدعو الشركة الأم لفيسبوك الباحثين إلى دراسة نسختها من "جي بي تي-3" (GPT-3) والبحث عن الأخطاء فيها. ويل دوغلاس.



أصبحت النماذج اللغوية الكبيرة أحد أهم المجالات ذائعة الصيت في الذكاء الاصطناعي خلال السنوات القليلة الماضية. ولكنها تتضمن أخطاء عميقة، مثل التكرار الأعمى للمعلومات المزيفة، والتحيز، واللغة المسيئة.

2022-05-15 14:45:21

15 مايو 2022
قام مختبر الذكاء الاصطناعي في شركة "ميتا" (Meta) ببناء نموذج لغوي جديد وضخم، ويحمل نفس القدرات المميزة والأخطاء المؤذية التي تحملها الشبكة العصبونية الرائدة "جي بي تي-3" من "أوبن أيه آي" (OpenAI). وفي إجراء غير مسبوق من الشركات التكنولوجية الضخمة، قررت الشركة تقديمه إلى الباحثين، مع تفاصيل حول كيفية بنائه وتدريبه. "نحن نعتقد وبقوة أن قدرة الآخرين على تدقيق عملنا هو جزء مهم من البحث. ونحن ندعو إلى هذا التعاون"، كما تقول جويل بينو، وهي من المناصرين المخضرمين للشفافية في تطوير التكنولوجيا، وتشغل الآن منصب المدير الإداري لقسم الذكاء الاصطناعي في ميتا. لأول مرة: نموذج لغوي ضخم مدرَّب ومتاح لأي باحث يمثل هذا الإجراء من ميتا أول مرة يتم فيها إتاحة نموذج لغوي ضخم مدرب تدريباً كاملاً لأي باحث يرغب في دراسته. وقد لاقى هذا الخبر الترحيب من الكثيرين ممن يشعرون بالقلق من طريقة تطوير هذه التكنولوجيا الهائلة القدرات من قبل فرق صغيرة خلف أبواب

أدخل بريدك الإلكتروني واقرأ المقال مجاناً

أنشئ حساباً مجاناً واقرأ مقالتين مجاناً كل شهر من أوسع تشكيلة محتوى أنتجته ألمع العقول العالمية والعربية.

مصطلح اليوم


QUBIT

كيوبت

عادة ما تكون جسيمات دون ذرية مثل الإلكترونات والفوتونات. يمكن للكيوبتات أن تمثل عدداً كبيراً من التركيبات المحتملة من الواحدات 1 والأصفار 0 في الوقت نفسه.