اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

شارك
شارك
Article image
حقوق الصورة: shutterstock.com/Dima Zel



يستعد العلماء لاستقبال الصور الأولى الملتقطة بواسطة تلسكوب جيمس ويب الفضائي، وسوف يستعينون بتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي لتحليلها.

2022-06-19 14:48:47

19 يونيو 2022
بعد سنوات من الانتظار والترقب، يستعد العلماء والباحثون في كل أنحاء العالم لاستقبال أول الصور الملتقطة بواسطة تلسكوب جيمس ويب الفضائي، وذلك في 12 يوليو/تموز 2022. سوف يستعين العلماء ببرنامج مدعوم بتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي يعرف باسم "مورفيوس" (Morpheus) لتحليل هذه الصور وتصنيف المجرات التي ستظهر فيها، بهدف إنشاء خريطة مفصلة توضح المجرات الأولى التي تشكلت في المراحل الأولى من تشكل الكون. سيقوم التلسكوب الفضائي المتطور بإرسال الكثير من الصور والبيانات المفيدة، ولكي يتمكن العلماء من تحليلها وتصنيفها والاستفادة منها، عليهم أن يستعينوا بتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي. يعد تلسكوب جيمس ويب الفضائي (JWST)، الذي خلف تلسكوب هابل الفضائي، أكبر وأقوى مرصد فلكي تم إنشاؤه على الإطلاق، وسوف يوفر للعلماء نظرة إلى الفضاء السحيق ورؤية مجرات تبعد عن

أدخل بريدك الإلكتروني واقرأ المقال مجاناً

أنشئ حساباً مجاناً واقرأ مقالتين مجاناً كل شهر من أوسع تشكيلة محتوى أنتجته ألمع العقول العالمية والعربية.

مصطلح اليوم


QUBIT

كيوبت

عادة ما تكون جسيمات دون ذرية مثل الإلكترونات والفوتونات. يمكن للكيوبتات أن تمثل عدداً كبيراً من التركيبات المحتملة من الواحدات 1 والأصفار 0 في الوقت نفسه.