اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

شارك
شارك
Article image
حقوق الصورة: shutterstock.com/220 Selfmade studio



غالباً ما يترافق ذكر الميتافيرس بمصطلحات يصعب فهمها، لكن الحقيقة هي أن العوالم الشبيهة بها موجودة منذ عقود ومن المحتمل أنك قد اختبرت بالفعل بعضاً منها دون أن تدري.

2022-06-08 13:14:42

08 يونيو 2022
غالباً ما يترافق ذكر الميتافيرس بمصطلحات مستقبلية يصعب فهمها للكثيرين. لكن الحقيقة هي أن الكثير من التجارب المتعلقة بهذه التكنولوجيا موجودة بالفعل عبر الإنترنت، ومن المحتمل أن تكون قد اختبرت بعضاً منها دون أن تدرك ذلك بالضرورة. وفي حين أن البيئات والأجهزة لا تزال بحاجة إلى التحسين لدخول عالم الميتافيرس، إلا أنه في الوقت الحالي توجد تطبيقات وحالات استخدام متعلقة بالميتافيرس قيد التشغيل بالفعل. الميتافيرس مفهوم شامل لكل مناحي الحياة تكنولوجيا الميتافيرس هي عالم دائم عبر الإنترنت يطمس الخطوط الموجودة بين الواقع المادي والواقع الافتراضي، حيث يشير الميتافيرس إلى عالم افتراضي عبر الإنترنت يعمل على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، ويوفر تطبيقات في جميع مناحي الحياة بدءاً من العمل والرعاية الصحية مروراً بالتعليم والنمذجة العمرانية وانتهاءً بالترفيه، تحركه اقتصادات تحفز شبكة جديدة من المبدعين وموفري البنية التحتية. اقرأ أيضاً:

أدخل بريدك الإلكتروني واقرأ المقال مجاناً

أنشئ حساباً مجاناً واقرأ مقالتين مجاناً كل شهر من أوسع تشكيلة محتوى أنتجته ألمع العقول العالمية والعربية.

مصطلح اليوم


QUBIT

كيوبت

عادة ما تكون جسيمات دون ذرية مثل الإلكترونات والفوتونات. يمكن للكيوبتات أن تمثل عدداً كبيراً من التركيبات المحتملة من الواحدات 1 والأصفار 0 في الوقت نفسه.