اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

شارك
شارك


ثمة رواية طويلة عن تاريخ قناع إن 95 ومحطات تطوره، ولكن على الرغم من القوة التي يتحلى بها، إلا أن جائحة كورونا وضعته أمام امتحان كبير.

2020-07-12 06:53:58

11 يوليو 2020
Article image
مصدر الصورة: إنجين أكيورت عبر أنسبلاش
قبل أربعة أشهر، قال الباحث في أنثروبولوجيا الأدوات الطبية كريستور لينتريس إن الأقنعة التي انهمر الناس على اقتنائها لحماية أجسادها من فيروس كورونا لم تثبت فعاليتها. بين طيات قناع إن 95 الذي يرتديه الأطباء حالياً، والذي يتفاخر المجتمع الطبي العالمي بأنه النموذج الذهبي للوقاية الصحية، ثمة رواية طويلة عن تاريخ القناع الطبي ومحطات تطوره، ولكن على الرغم من القوة التي يتحلى بها القناع، غير أن جائحة كورونا وضعته أمام امتحان كبير. هل ما زلنا نثق في قناع إن 95؟ يبدو أن الإجابة: كلا! وإليكم الأسباب: خلال الجائحة، تزايدت عمليات صناعة أقنعة مزيفة، إذ انتشر في الولايات المتحدة والصين ودول أخرى نموذج مزيّف يتم تعليقه على حافة الأذن، بينما يمتلك القناع الأصلي أشرطة يجري ربطها خلف الرأس. أثبت اختبار أجرته إدارة الغذاء والدواء الأميركية فشلَ قناع إن 95. وتعتبر الصين المصدّرة الأولى له إلى الولايات المتحدة ودول أخرى. لقد أظهرت نتائج إدارة الغذاء

أدخل بريدك الإلكتروني واقرأ المقال مجاناً

أنشئ حساباً مجاناً واقرأ مقالتين مجاناً كل شهر من أوسع تشكيلة محتوى أنتجته ألمع العقول العالمية والعربية.

مصطلح اليوم


FIREWALL

جدار الحماية

عبارة عن جهاز أمن يُستخدم في الشبكات الحاسوبية لمراقبة حركة البيانات الداخلة والخارجة واتخاذ القرار بمنع أو سماح مرور جزء محدد من تلك البيانات بناءً على مجموعة من القواعد الأمنية المعرفة مسبقاً.