اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

شارك
شارك


ومع ذلك، ما زلنا لا نفهم تماماً حتى الآن تأثير إعلانات فيسبوك على الانتخابات.

2019-09-07 16:09:09

07 سبتمبر 2019
Article image
مصدر الصورة: أسوشييتد بريس
ستطالب شركة فيسبوك بالحصول على مزيد من المعلومات حول المؤسسات التي تسعى لنشر الإعلانات السياسية ابتداءً من منتصف شهر سبتمبر الجاري. ما طبيعة هذه المعلومات؟ سيتعين على الشركات والمؤسسات غير الربحية تقديم رقم معرف يميز المؤسسات في السجل الضريبي، في حين سيتعين على المعلنين الحكوميين تقديم نطاق الويب أو عنوان البريد الإلكتروني منتهياً بالجذر [.gov] أو الجذر [.mil]. وقالت فيسبوك في منشور مدونة إن الأحزاب ولجان العمل السياسي ستكون ملزمة بتقديم رقم تعريفها لدى لجنة الانتخابات الفيدرالية. حفظ السجلات تشترط فيسبوك أساساً الحصول على بعض المعلومات من المؤسسات التي تسعى لنشر إعلانات سياسية في الولايات المتحدة، بما في ذلك تقديم معلومات تعريفية لتأكيد هويتها ومكان وجودها. كما أن عليها أن تضع ضمن الإعلانات عبارة توضح إخلاء المسؤولية بشأن كونها "مدفوعة الأجر"، ومع ذلك فقد أثبت هذا النظام مراراً وتكراراً أنه غير ملائم. كما نجحت مجلة فايس بشراء إعلانات "مدفوعة الأجر" من قِبل مايك بينس وتنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام (داعش)، في حين أظهرت مجلة موذر جونز أن عبارات إخلاء المسؤولية قد اختفت عندما تمت مشاركة محتوى هذه الإعلانات، وهي ثغرة

أدخل بريدك الإلكتروني واقرأ المقال مجاناً

أنشئ حساباً مجاناً واقرأ مقالتين مجاناً كل شهر من أوسع تشكيلة محتوى أنتجته ألمع العقول العالمية والعربية.