اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

شارك
شارك
Article image
مصدر الصورة: إم إس تك | الصور الأصلية: فيرجن ميديا/ ناسا



صممت الشركة نظام لانشر ون لإطلاق الأقمار الاصطناعية إلى المدار الأرضي المنخفض. ولكن هل يتمتع بما يكفي من الاستطاعة لإرسال حمولة إلى الكوكب الأحمر؟

2019-10-15 12:36:50

15 أكتوبر 2019
مؤخراً، أعلنت شركة فيرجن أوربت، وهي شركة مختصة بالأقمار الاصطناعية ومتفرعة عن شركة السياحة الفضائية فيرجن جالاكتيك، أنها تخطط لإطلاق ثلاث بعثات إلى المريخ؛ حيث عقدت الشركة اتفاقاً مع شركة الأقمار الاصطناعية البولندية ساتريفوليوشن ومجموعات من الجامعات البولندية لإرسال ثلاث مركبات فضائية روبوتية صغيرة إلى المريخ لإجراء دراسات علمية. وسيتم إطلاق هذه البعثات باستخدام الصاروخ الرئيسي لدى فيرجن أوربت، لانشر ون، ويمكن أن تبدأ في عام 2022. إذا نجحت فيرجن أوربت في مسعاها، فسوف تكون أول شركة تجارية تسافر إلى الكوكب الأحمر، كما سيمثل هذا دخولاً غير متوقع في مجال السفر عبر الفضاء العميق لشركة كانت تركز في خططها بشكل أساسي على عمليات الإقلاع الجوي، التي لطالما اعتُبرت غير ملائمة للسفر إلى ما بعد المدار الأرضي المنخفض. غير أن فيرجن أوربت لم تحلق فعلياً بصاروخ لانشر ون حتى الآن، ومن المتوقع أن يحدث هذا في وقت لاحق من هذا العام، ولكن الخطة تعتمد على أن طائرة بوينغ 747 التي تحمل اسم: كوزميك جيرل ستقوم بحمل الصاروخ إلى ارتفاع كبير ومن ثم إفلاته، وسيقوم الصاروخ بعد ذلك بإطلاق محركاته في الهواء ويندفع نحو الفضاء الخارجي. تتطلب عمليات الإقلاع الجوي مقداراً أقل من الوقود بالمقارنة مع عمليات الإقلاع التقليدية، ويمكن أن تحدث في أي مكان

أدخل بريدك الإلكتروني واقرأ المقال مجاناً

أنشئ حساباً مجاناً واقرأ مقالتين مجاناً كل شهر من أوسع تشكيلة محتوى أنتجته ألمع العقول العالمية والعربية.

مصطلح اليوم


FULL STACK DEVELOPER

مطور الحزمة الكاملة

هو مطور أو مهندس يعمل على بناء وتطوير جانب المستخدم وجانب الخادم من تطبيق أو موقع ويب ما. ينجز مطور الحزمة الكاملة كافة متطلبات المشروع بدءاً من واجهة المستخدم وصولاً إلى الخادم وقاعدة البيانات وغيرها.