اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

شارك
شارك
Article image
مصدر الصورة: ماكسويل هوليوك، هيرش



إن الإجابة عن هذا السؤال المهم لنا جميعاً تقريباً تتوقف على إجابات الأسئلة الثلاثة التي نطرحها ونحاول أن نجيب عنها في هذه المقالة.

2021-06-02 15:36:51

01 يوليو 2020
تسبب وباء كوفيد-19 في إرباك الجميع وحدوث اضطراب لهم، وخاصة الأطفال؛ ففي مارس، أغلقت المدارس أبوابها في المملكة المتحدة وفي معظم الولايات الأميركية، وسيتسمر إغلاق الكثير منها حتى الخريف المقبل. وهذا يعني ستة أشهر بعيداً عن الروتين الطبيعي لليوم الدراسي، ناهيك عن انقطاع كبير من دون أي تعليم رسمي للكثير من الأطفال الذين لا يمكنهم الوصول إلى الحصص الدراسية عبر الإنترنت. إنها مشكلة عالمية؛ فوفقاً للأمم المتحدة، اضطرت المدارس إلى الإغلاق في 191 دولة، مما أثّر على أكثر من 1.5 مليار طالب و63 مليون معلم. ولكن اليوم، تعيد المدارس فتح أبوابها بشكل حذر في العديد من البلدان؛ حيث عاد معظم الأطفال في الدنمارك وألمانيا وفيتنام ونيوزيلندا والصين ليجلسوا وراء مقاعد الدراسة. هناك أمران مشتركان بين جميع هذه الدول، ألا وهما: مستويات منخفضة من العدوى وقدرة مُحكمة نسبياً على تتبع تفشي المرض. ماذا عن المملكة المتحدة أو الولايات المتحدة، حيث يعتبر عدد الحالات مرتفعاً

أدخل بريدك الإلكتروني واقرأ المقال مجاناً

أنشئ حساباً مجاناً واقرأ مقالتين مجاناً كل شهر من أوسع تشكيلة محتوى أنتجته ألمع العقول العالمية والعربية.

مصطلح اليوم


FIREWALL

جدار الحماية

عبارة عن جهاز أمن يُستخدم في الشبكات الحاسوبية لمراقبة حركة البيانات الداخلة والخارجة واتخاذ القرار بمنع أو سماح مرور جزء محدد من تلك البيانات بناءً على مجموعة من القواعد الأمنية المعرفة مسبقاً.