اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

شارك
شارك
Article image
بروفسور إم آي تي غانغ تشين كان أحد أهم العلماء البارزين المتهمين في ظل مبادرة الصين، وهو جهد تقوده وزارة العدل لمواجهة التجسس الاقتصادي ومخاطر الأمن القومي. حقوق الصورة: مصدر الصورة: إم آي تي.



بروفسور إم آي تي غانغ تشين كان أحد أهم العلماء البارزين المتهمين في ظل مبادرة الصين، وهو جهد تقوده وزارة العدل لمواجهة التجسس الاقتصادي ومخاطر الأمن القومي.

2022-01-23 19:20:02

20 يناير 2022
مؤخراً، أوصى المدعون العامون الفيدراليون بأن تقوم وزارة العدل الأميركية بصرف النظر عن جميع التهم الثلاثة الموجهة إلى بروفسور تكنولوجيا النانو في إم آي تي غانغ تشين، ما أدى إلى إنهاء محنة دامت لسنتين بسبب الاتهامات الموجهة إليه بقيامه بإخفاء تمويلات من كيانات صينية في استمارات المنح.  واجه تشين هذه التهم بصفة غير مذنب، على حين أشارت الجهة التي توظفه إلى أن التمويل المشار إليه في التهم كان مخصصاً للجامعة، لا له شخصياً. وتتكفل إم آي تي بجميع مصاريفه القانونية. وقد رفضت الجامعة التعليق على مسار الدعوى. (على الرغم من أن إم آي تي مُمَولة من قبل إم آي تي، فهي مستقلة عنها تحريرياً.)  كان تشين واحداً من أبرز العلماء المتهمين في إطار مبادرة الصين، وهي جهد فيدرالي تم إطلاقه في 2018 لمواجهة التجسس الاقتصادي ومخاطر الأمن القومي من جمهورية الصين الشعبية. وعلى الرغم من هذه الأهداف، فقد وجدت تحقيقات من إم آي تي تكنولوجي ريفيو أن المبادرة الصينية ركزت، وعلى نحو متزايد، على انتهاكات "نزاهة الأبحاث" مثل قضية تشين، بدلاً من سرقات الأسرار المهنية. 

أدخل بريدك الإلكتروني واقرأ المقال مجاناً

أنشئ حساباً مجاناً واقرأ مقالتين مجاناً كل شهر من أوسع تشكيلة محتوى أنتجته ألمع العقول العالمية والعربية.

مصطلح اليوم


QUBIT

كيوبت

عادة ما تكون جسيمات دون ذرية مثل الإلكترونات والفوتونات. يمكن للكيوبتات أن تمثل عدداً كبيراً من التركيبات المحتملة من الواحدات 1 والأصفار 0 في الوقت نفسه.