اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

شارك
شارك
Article image
لقطة شاشة لـ بوت الدردشة من بريديكتيف هاير.



تستخدم الشركات فكرة التوظيف (الخالي من التحيز)، للتهرب من تدقيق أكبر فيما يتعلق بالمشاكل المرتبطة بالعمالة في أدواتها والتي لا تقتصر على التمييز.

2020-07-27 11:21:25

27 يوليو 2020
منذ بداية الوباء، لجأ عدد متزايد من الشركات إلى الذكاء الاصطناعي لمساعدتهم في عمليات التوظيف. وتتضمن الأنظمة الأكثر شيوعاً استخدام خوارزميات مسح الوجه أو الألعاب أو الأسئلة أو التقييمات الأخرى للمساعدة في تحديد المرشحين المؤهلين لإجراء مقابلات معهم. وبينما يحذر النشطاء والعلماء من أن أدوات الفحص هذه يمكن أن تكرِّس التمييز، يرى مصنِّعوها أنفسهم أن التوظيف الخوارزمي يساعد على تصحيح التحيزات البشرية؛ فوفقاً لمنطقهم، يمكن اختبار الخوارزميات وتعديلها، في حين أن تصحيح التحيزات البشرية يمثل مهمة أصعب بكثير. وفي ورقة بحثية منشورة في ديسمبر 2019، قام الباحثون في كورنيل بمراجعة المشهد العام لشركات الفحص الخوارزمي بهدف تحليل ادعاءاتها وممارساتها، ومن بين 18 شركة تملك موقع ويب باللغة الإنجليزية، قامت معظمها بالتسويق لنفسها باعتبارها بديلاً أكثر عدالة للتوظيف المعتمِد على الإنسان، ما يشير إلى أن هذه الشركات كانت تستغل القلق المتزايد حول هذه القضايا للترويج لمزايا أدواتها واكتساب المزيد من العملاء. لكن التمييز ليس مبعث القلق الوحيد في التوظيف الخوارزمي، ويخشى بعض الأكاديميين من أن الخطاب التسويقي الذي يركز على التحيز يتيح للشركات التهرب

أدخل بريدك الإلكتروني واقرأ المقال مجاناً

أنشئ حساباً مجاناً واقرأ مقالتين مجاناً كل شهر من أوسع تشكيلة محتوى أنتجته ألمع العقول العالمية والعربية.

مصطلح اليوم


FIREWALL

جدار الحماية

عبارة عن جهاز أمن يُستخدم في الشبكات الحاسوبية لمراقبة حركة البيانات الداخلة والخارجة واتخاذ القرار بمنع أو سماح مرور جزء محدد من تلك البيانات بناءً على مجموعة من القواعد الأمنية المعرفة مسبقاً.



مراسلة الذكاء الاصطناعي ، إم آي تي تكنولوجي ريفيو