اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

شارك
شارك


أدى التقرير الجديد الذي أصدرته القيادة الفضائية الأميركية إلى إثارة المخاوف من جديد حول برنامج (القمر الاصطناعي المراقب) الروسي المريب.

2020-07-26 15:33:47

26 يوليو 2020
Article image
مصدر الصورة: لوكهيد مارتن
أعلنت القيادة الفضائية الأميركية عن أنها وجدت دليلاً على إجراء روسيا مؤخراً لأسلحة مضادة للأقمار الاصطناعية، على الرغم من أنه لم يؤدِّ فعلياً إلى إيذاء أو تدمير أية أجسام. وفقاً للقيادة الفضائية، فقد قام القمر الاصطناعي الروسي كوزموس-2543 في 15 يوليو بإطلاق جسم جديد في مداره، بشكل مماثل لتجربة مضادة للأقمار الاصطناعية تم إجراؤها في 2017.  ماذا يعني هذا؟ وفقاً للتقرير، إضافة إلى معلومات لإم آي تي تكنولوجي ريفيو من ناطق رسمي باسم القيادة الفضائية الأميركية، فقد رصدت الولايات المتحدة القمرَ الاصطناعي الروسي كوزموس-2543 وهو يعمل "على مقربة غير طبيعية" من أحد الأقمار الاصطناعية التابعة للحكومة الأميركية في المدار الأرضي المنخفض. وبعد ذلك، أجرى كوزموس-2543 مناورة سريعة مبتعداً، واتجه للِّقاء مع قمر اصطناعي روسي آخر. بعد ذلك، أطلقَ كوزموس-2543 جسماً صغيراً ضمن مداره الخاص، واقترب إلى درجة كبيرة من القمر الاصطناعي الروسي الهدف. تقول القيادة الفضائية إن هذا الاختبار "لا يتوافق" مع الغرض المعلن من وراء كوزموس-2543 بوصفه "قمراً اصطناعياً مراقباً"، بل هو في الواقع بيان عملي لسلاح مضاد للأقمار

أدخل بريدك الإلكتروني واقرأ المقال مجاناً

أنشئ حساباً مجاناً واقرأ مقالتين مجاناً كل شهر من أوسع تشكيلة محتوى أنتجته ألمع العقول العالمية والعربية.

مصطلح اليوم


FIREWALL

جدار الحماية

عبارة عن جهاز أمن يُستخدم في الشبكات الحاسوبية لمراقبة حركة البيانات الداخلة والخارجة واتخاذ القرار بمنع أو سماح مرور جزء محدد من تلك البيانات بناءً على مجموعة من القواعد الأمنية المعرفة مسبقاً.