اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

شارك
شارك
Article image
ستارلينك.
مصدر الصورة: سبيس إكس



تحاول الشركة الحصول على ترخيص لتحويل مجموعتها الضخمة من الأقمار الاصطناعية إلى وحش هائل في المدار الأرضي المنخفض، ولكن دوافعها ما زالت غامضة.

2019-10-21 14:56:47

20 أكتوبر 2019
تحاول سبيس إكس الحصول على ترخيص من الاتحاد العالمي للاتصالات للوصول إلى الطيف اللازم لتشغيل 30,000 قمر اصطناعي في شبكة ستارلينك، كما أوردت سبيس نيوز، وذلك بالإضافة إلى 12,000 قمر اصطناعي حازت مسبقاً على موافقة الاتحاد العالمي للاتصالات وهيئة الاتصالات الفدرالية. وقد بلغ إجمالي عدد الطلبات المودعة 20 طلباً، كل منها مخصص لمجموعة من 1,500 قمر اصطناعي ضمن مدارات متعددة على ارتفاعات تتراوح ما بين 328 و579 كيلومتراً. نمو ستارلينك أرسلت سبيس إكس 60 قمراً اصطناعياً من ستارلينك إلى المدار في مايو المنصرم، وتعتزم إطلاق نفس العدد في وقت لاحق من هذا الشهر. ووفقاً لمخططات الشركة، فإن شبكة ستارلينك للإنترنت ستصل إلى 12,000 قمر اصناعي تقدم خدمات الإنترنت على مستوى العالم. ولطالما كان طموح إستراتيجية سبيس إكس محطَّ إعجاب الجميع، غير أنه يثير المخاوف أيضاً. فقد فقدت الشركة ثلاثة أقمار اصطناعية من الدفعة الأصلية التي أطلقتها إلى الفضاء، وهو ما يكافئ نسبة فشل تساوي 5% قد تمتد إلى باقي المجموعة أيضاً. كما أن الحادثة، التي كادت تؤدي مؤخراً إلى تصادم بين قمر اصطناعي من ستارلينك وقمر اصطناعي للطقس من وكالة الفضاء الأوروبية، أعادت إلى الأذهان شبحَ التصادم الذي يمكن أن يجعل من مدار الأرض أكثر خطورة بكثير بالنسبة للمركبات الفضائية،

أدخل بريدك الإلكتروني واقرأ المقال مجاناً

أنشئ حساباً مجاناً واقرأ مقالتين مجاناً كل شهر من أوسع تشكيلة محتوى أنتجته ألمع العقول العالمية والعربية.

مصطلح اليوم


FULL STACK DEVELOPER

مطور الحزمة الكاملة

هو مطور أو مهندس يعمل على بناء وتطوير جانب المستخدم وجانب الخادم من تطبيق أو موقع ويب ما. ينجز مطور الحزمة الكاملة كافة متطلبات المشروع بدءاً من واجهة المستخدم وصولاً إلى الخادم وقاعدة البيانات وغيرها.