اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

شارك
شارك
Article image
كان الروبوت الاستكشافي المسطح والقابل للفتح والطي (اختصاراً: "إيه بافر" (A-PUFFER)) حملة من ناسا للمساعدة على تطوير روبوتات يمكن أن تستطلع بعض المناطق القمرية. حقوق الصورة: ناسا/ مختبر الدفع النفاث.



يمكن لتطوير العربات الجوالة الصغيرة ذاتية التحكم أن يساعد على استكشاف الأماكن التي لا تستطيع العربات الجوالة التقليدية وصولها.

2021-11-08 14:28:02

06 نوفمبر 2021
بدأت "ناسا" (NASA) بدراسة فكرة لأسطول جديد من العربات الجوالة الصغيرة التي تستطيع العمل معاً لحل المشاكل واتخاذ القرارات كوحدة متكاملة، فإذا تعطلت إحداها أو علقت في مكان ما، تستطيع العربات الأخرى مواصلة العمل من دونها. اقرأ أيضاً: تكنولوجيا عربة ناسا الجوالة المريخية الجديدة المصممة للبحث عن الحياة في الفضاء كادر (CADRE): روبوتات صغيرة ومتحركة ذاتية التحكم وفي إطار مشروع الاستكشاف الروبوتي الموزَّع التعاوني ذاتي التحكم (اختصاراً، كادر (CADRE))، يعمل مهندسو ناسا على تصميم روبوتات صغيرة ومتحركة بحجم علبة الأحذية (وللمقارنة، نذكر أن العربة الجوالة بيرسيفيرانس تبلغ حجم سيارة دفع رباعي صغيرة) لاستكشاف القمر والكواكب الأخرى بشكل ذاتي. 

أدخل بريدك الإلكتروني واقرأ المقال مجاناً

أنشئ حساباً مجاناً واقرأ مقالتين مجاناً كل شهر من أوسع تشكيلة محتوى أنتجته ألمع العقول العالمية والعربية.

مصطلح اليوم


FIREWALL

جدار الحماية

عبارة عن جهاز أمن يُستخدم في الشبكات الحاسوبية لمراقبة حركة البيانات الداخلة والخارجة واتخاذ القرار بمنع أو سماح مرور جزء محدد من تلك البيانات بناءً على مجموعة من القواعد الأمنية المعرفة مسبقاً.