اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

شارك
شارك
Article image
حقوق الصورة: shutterstock.com/Quisquilia



يعتمد مبدأ عمل خوارزميات التوصية في يوتيوب على مساعدة المستخدمين في العثور على مقاطع الفيديو التي يرغبون في مشاهدتها في المقام الأول.

2022-06-20 16:03:35

20 يونيو 2022
تعتبر منصة يوتيوب واحدة من أكثر المواقع زيارةً عبر الإنترنت وأكثرها استخداماً، حيث يقوم المستخدمون بمشاهدة ما يزيد عن مليار ساعة من مقاطع الفيديو كل يوم.  وعلى الرغم من أن بعض هذه المشاهدات تتم بعمليات بحث مخصصة، إلا أن الغالبية العظمى منها يأتي من نظام خوارزميات التوصية الخاصة بالمنصة الذي يقرر مقاطع الفيديو المقترحة للمستخدمين بناءً على العديد من العوامل المختلفة. وبينما يركز الكثير من المبدعين ومسوقي المحتوى في الحصول على المشاهدات والمشتركين من خلال طرق متعددة مثل تحسين محرك بحث يوتيوب والترويج عبر وسائل التواصل الاجتماعي، إلا أن هذه الطرق وحدها لا تكفي، حيث يرجع النصيب الأكبر في ظهور مقاطع الفيديو للمشاهدين إلى خوارزميات التوصية في المنصة المدعومة بالذكاء الاصطناعي. ما هي خوارزميات التوصية في يوتيوب؟ خوارزميات التوصية في يوتيوب هي عبارة عن مجموعة من البرمجيات المدعومة بتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي والتي تعمل على معالجة مقاطع الفيديو والمحتوى المرتبط بها مثل التعليقات

أدخل بريدك الإلكتروني واقرأ المقال مجاناً

أنشئ حساباً مجاناً واقرأ مقالتين مجاناً كل شهر من أوسع تشكيلة محتوى أنتجته ألمع العقول العالمية والعربية.

مصطلح اليوم


QUBIT

كيوبت

عادة ما تكون جسيمات دون ذرية مثل الإلكترونات والفوتونات. يمكن للكيوبتات أن تمثل عدداً كبيراً من التركيبات المحتملة من الواحدات 1 والأصفار 0 في الوقت نفسه.