اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

شارك
شارك


تؤكد هذه الدراسة الكثيرَ من الأبحاث السابقة، لكنها تعدّ الأكبر بجدارة حتى الآن، وتم نشرها في مجلة نيتشر بتاريخ 8 يوليو 2020.

2020-07-12 14:04:59

12 يوليو 2020
Article image
مصدر الصورة: أسوشييتد برس
الخبر أكدت دراسة شملت أكثر من 17 مليون شخص في إنجلترا مختلفَ العوامل المرتبطة بازدياد خطر تعرض الشخص للوفاة جراء الإصابة بفيروس كورونا، وهي: العمر، وكون الشخص ذكراً أو أسودَ أو من بعض الأقليات العرقية، أو يعاني من حالات صحية كامنة. وتؤكد هذه الدراسة الكثيرَ من الأبحاث السابقة، لكنها تعدّ الأكبر بجدارة حتى الآن، وتم نشرها في مجلة نيتشر بتاريخ 8 يوليو 2020. الدراسة استخدم الباحثون السجلات الصحية بعد أن تم استبدال الأسماء الحقيقية بأسماء وهمية لحوالي 40% من سكان إنجلترا، أي 17,278,392 شخصاً بالغاً، وكان من بينهم 10,926 شخصاً تم تسجيل وفاتهم بسبب الإصابة بفيروس كورونا أو المضاعفات المرتبطة به. وربطوا هذه البيانات مع منصة لتحليل البيانات الصحية قاموا بإنشائها، تسمى أوبن سيفلي (OpenSAFELY). وقال الفريق إنه سيواصل إضافة المزيد من سجلات المرضى إلى المنصة بمجرد توافرها. ما النتائج؟ كما نعلم، فإن العمر هو أكبر مؤشر مستقل على احتمال وفاة الشخص بسبب فيروس كورونا، ويزداد الخطر بشكل حاد بين أولئك الذين تزيد أعمارهم عن 80 سنة؛ إذ كان الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 80 عاماً أكثر عرضةً للموت بمئات المرات من الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 40 عاماً، وكانت أكثر من 90% من الوفيات في إنجلترا عند الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 60 عاماً. كما كان الرجال أكثر عرضة للوفاة من النساء اللواتي

أدخل بريدك الإلكتروني واقرأ المقال مجاناً

أنشئ حساباً مجاناً واقرأ مقالتين مجاناً كل شهر من أوسع تشكيلة محتوى أنتجته ألمع العقول العالمية والعربية.

مصطلح اليوم


FIREWALL

جدار الحماية

عبارة عن جهاز أمن يُستخدم في الشبكات الحاسوبية لمراقبة حركة البيانات الداخلة والخارجة واتخاذ القرار بمنع أو سماح مرور جزء محدد من تلك البيانات بناءً على مجموعة من القواعد الأمنية المعرفة مسبقاً.