اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

شارك
شارك
Article image
سيصبح رواد السينما في سنغافورة ملزمين بمسح قلادات تريس توجذر للدخول إلى بعض الأماكن بحلول نهاية 2020. حقوق الصورة: سنغافورة برس عبر أسوشييتد برس.



يبدو أن بعضها بدأ يفعل ذلك، حيث كانت سنغافورة أول بلد يطلق تطبيقاً رقمياً لتتبع الاحتكاك. والآن، تقول الحكومة إنه سيكون إلزامياً.

2021-11-23 19:19:12

25 نوفمبر 2020
أطلقت الكثير من البلدان تطبيقات تتبع الاحتكاك وإشعارات التعرض في بداية الوباء، في محاولة منها لإبطاء انتشار كوفيد-19. والآن، بدأت بعض من أبرز هذه التطبيقات بتغيير مقاربتها للخصوصية والشفافية، وذلك وفقاً لقاعدة بيانات تعقب تطبيقات تتبع الاحتكاك لوباء كوفيد (متعقب التتبع) الخاصة بإم آي تي تكنولوجي ريفيو. يختص هذا المتعقب -الذي تم إطلاقه في مايو- بدراسة السياسات والضمانات حول تطبيقات تتبع الاحتكاك في جميع أنحاء العالم. ويقوم بجمع المعلومات حول طرق الاستخدام والسياسات المتعلقة بهذه التكنولوجيات الجديدة، بما فيها مقاربتها للخصوصية. وقد قمنا مؤخراً بتغيير تصنيف عدة تطبيقات بعد اكتشاف تغييرات هامة في طريقتها لاستخدام وتخزين البيانات الشخصية. كانت سنغافورة أول بلد يطلق نظاماً رقمياً فعلياً لتتبع الاحتكاك باسم تريس توجيذر، وقد اعتمدت عليه عدة دول أخرى لبناء أنظمتها الخاصة بها. ولكن على الرغم من أن البرنامج كان طوعياً في البداية، فقد بدأ يتغير ببطء مع استفحال الوباء وتصاعد عدد الإصابات. يبلغ عدد سكان سنغافورة 5.6 مليون نسمة، ويستخدم 45% من هؤلاء السكان تطبيق تريس توجذر (TraceTogether)، وقد قامت الحكومة بربطه مع نظام تتبع الدخول إلى الأماكن العامة، سيف إنتري (SafeEntry)، الذي يسمح لها بمراقبة تحركات الناس. ولكن الحكومة تخطط لجعل هذه الأنظمة إلزامية بحلول نهاية ديسمبر. وسيصبح السكان ملزمين باستخدام تطبيق الهاتف الذكي أو جهاز قابل للارتداء لاستخدام سيف إنتري لتسجيل الدخول، وإلا سوف يُحرمون من الدخول إلى المتاجر والمدارس وغيرها من الأماكن العامة إذا

أدخل بريدك الإلكتروني واقرأ المقال مجاناً

أنشئ حساباً مجاناً واقرأ مقالتين مجاناً كل شهر من أوسع تشكيلة محتوى أنتجته ألمع العقول العالمية والعربية.

مصطلح اليوم


FULL STACK DEVELOPER

مطور الحزمة الكاملة

هو مطور أو مهندس يعمل على بناء وتطوير جانب المستخدم وجانب الخادم من تطبيق أو موقع ويب ما. ينجز مطور الحزمة الكاملة كافة متطلبات المشروع بدءاً من واجهة المستخدم وصولاً إلى الخادم وقاعدة البيانات وغيرها.