اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

شارك
شارك


يؤدي كوفيد-19 إلى تسريع فقدان الوظائف في صناعة كانت قد بدأت أساساً بأتمتة العمل بوتيرة عالية.

2020-05-17 15:05:37

17 مايو 2020
Article image
مصدر الصورة: صور جيتي
سمع برايان بوكورني من قبل بأنظمة الذكاء الاصطناعي التي تُستخدم في مراكز الاتصالات. ولكن، وضمن عمله مديراً لتكنولوجيا المعلومات في مقاطعة أوتسيجو في نيويورك، افترض أنه لا يستطيع تحمل تكاليفها. ومن ثم حل الوباء، وأمر حاكم الولاية بتخفيض طواقم العمل بنسبة 50% في جميع الوظائف الحكومية، ما أرغم بوكورني على التخلي عن معظم موظفي مركز الاتصالات الذي يشرف عليه. في هذه الأثناء، كانت الاتصالات الواردة تزداد مع بدء المواطنين بالبحث عن الإرشادات والمعلومات الطبية المتعلقة بكوفيد. ولهذا، قرر بوكورني أن يلجأ إلى أول حل وجده على مكتبه: المساعد واتسون للمواطنين، الذي بدأت آي بي إم بعرضه على الحكومات ومنظمات الرعاية الصحية والمؤسسات البحثية ضمن فترة تجريبية مجانية تدوم 90 يوماً. خلال بضعة أيام من التسجيل، ساعده فريق واتسون على تشغيل بوت دردشة للتعامل مع الأسئلة الأكثر تكراراً للمتصلين، مثل أعراض المرض أو كيفية الخضوع للاختبار. أيضاً، ساعده البرنامج على تحديث وتوسيع استجابات البوت مع تطور الأسئلة. مع استمرار أزمة فيروس كورونا، سارعت المؤسسات التي تعاني من نقص حاد في طواقمها -مثل الوكالات الحكومية ومتاجر البقالة والخدمات المالية- إلى إعداد أنظمة مناسبة للتعامل مع الدفق الجديد من الاتصالات. شهدت آي بي إم زيادة 40% في تدفق البيانات إلى المساعد واتسون من فبراير إلى أبريل في هذه السنة. في أبريل، أطلقت جوجل أيضاً

أدخل بريدك الإلكتروني واقرأ المقال مجاناً

أنشئ حساباً مجاناً واقرأ مقالتين مجاناً كل شهر من أوسع تشكيلة محتوى أنتجته ألمع العقول العالمية والعربية.



مراسلة الذكاء الاصطناعي ، إم آي تي تكنولوجي ريفيو