اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

شارك
شارك
Article image
حقوق الصورة: شتر ستوك/ أندريا دانتي



خرجت العديد من النظريات أبرزها نظرية الانفجار العظيم التي تفسر بداية الكون، ولكن تقف هذه النظريات عاجزة عن تقديم تفسير واضح لبعض الأسئلة التي تطرحها العديد من الاكتشافات كل فترة.

2021-11-07 13:33:19

21 أكتوبر 2021
كيف بدأ الكون؟ وهل سيستمر إلى الأبد؟ وهل ستظل النجوم تتباعد حتى تصبح رؤيتنا لها في السماء مستحيلة؟ حيّرت هذه الأسئلة العلماء لعقود طويلة. فخرجت العديد من النظريات أبرزها نظرية الانفجار العظيم التي تفسر بداية الكون، ولكن تقف هذه النظريات عاجزة عن تقديم تفسير واضح لبعض الأسئلة التي تطرحها العديد من الاكتشافات كل فترة. نظرية الانفجار العظيم: النظرية الرائدة في تفسير نشأة الكون حتى الآن تعد نظرية الانفجار العظيم، التي وضع أسسها عالم الفلك البلجيكي جورج لومتر عام 1927، النظرية الرائدة في وصف نشأة الكون، والتي تفترض أن الكون بدأ من نقطة صغيرة جداً ذات حرارة مرتفعة، وبشكل مفاجئ توسعت تلك النقطة، واستمرت بالتوسع على مدار 13.8 مليار عام ليتشكل الكون وينمو إلى حجمه الحالي، وما يزال نموه مستمراً. وما عزز تلك النظرية، هو الاكتشاف الكبير الذي رصده عالم الفلك الأميركي إدوين هابل عام 1929، وهو حقيقة أن "الكون يتمدد" بعدما رصد تباعد المجرات عن بعضها. مما يعني أن الكون بالفعل كان أصغر من ذلك، وهو ما عزز نظرية الانفجار العظيم ببدء الكون من نقطة صغيرة. تلسكوب هابل الفضائي يفجر المفاجأة أخذ العلماء منذ ذلك الحين

أدخل بريدك الإلكتروني واقرأ المقال مجاناً

أنشئ حساباً مجاناً واقرأ مقالتين مجاناً كل شهر من أوسع تشكيلة محتوى أنتجته ألمع العقول العالمية والعربية.

مصطلح اليوم


FIREWALL

جدار الحماية

عبارة عن جهاز أمن يُستخدم في الشبكات الحاسوبية لمراقبة حركة البيانات الداخلة والخارجة واتخاذ القرار بمنع أو سماح مرور جزء محدد من تلك البيانات بناءً على مجموعة من القواعد الأمنية المعرفة مسبقاً.