اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

شارك
شارك
Article image
أداءٌ متكرر؟ أدلى كل من شيريل ساندبرج من فيسبوك وجاك دورسي من تويتر بشهادتهما أمام الكونجرس في عام 2018.
مصدر الصورة: صور جيتي



إذا كان السياسيون الأميركيون يهتمون حقاً بالضرر الذي يمكن أن تسببه المنصات على الإنترنت، فينبغي عليهم دراسة نظريات المؤامرة التي تحدث عليها.

2020-07-29 18:40:40

29 يوليو 2020
أعلنت تويتر مؤخراً أنها ستتخذ إجراءات ضد الحسابات التي تنشر معلومات ذات صلة بنظرية المؤامرة المعروفة باسم كيو-أنون (QAnon)، التي ينقاد أتباعها وراء "بقايا المنشورات" التي تركتها شخصية غامضة تُعرف باسم كيو (Q) على هيئة رسائل مشفرة حول إدارة ترامب، منشورة على لوحات الرسائل على الإنترنت التي تبقى هوية أصحابها مجهولة. وفي ردٍّ على انتشار المعلومات المزيفة والمضايقات، سيتم حظر أكثر من 7,000 حساب بشكل دائم، بينما ستزيل الشركة حسابات أخرى من صفحات البحث والتوجهات السائدة على منصتها. تعتبر خطوة تويتر ذات أهمية كبيرة، ليس بسبب اتساع نطاقها فحسب، ولكن أيضاً لأن العديد من هذه الحسابات يديرها أشخاص يعيشون في الولايات المتحدة. وفي السنوات القليلة الماضية، شهدنا منصات التكنولوجيا تبادر طوعاً إلى اتخاذ إجراءات ضد "السلوك المنسّق المزيف" الذي تقوده جهات أجنبية. وقد صاغ الوسط الصناعي هذا المصطلح الفني الذي يعترض عليه الباحثون من أمثالي. ومن الصعوبة بمكان تحليل تطور الجهود الرامية إلى تعليق وإزالة الحسابات المرتبطة بحملات التضليل؛ لأن هذه الشركات لم تبدأ إلا مؤخراً في تقديم تقارير شفافة حول الموضوع. وفي حين تنشر تويتر

أدخل بريدك الإلكتروني واقرأ المقال مجاناً

أنشئ حساباً مجاناً واقرأ مقالتين مجاناً كل شهر من أوسع تشكيلة محتوى أنتجته ألمع العقول العالمية والعربية.

مصطلح اليوم


FIREWALL

جدار الحماية

عبارة عن جهاز أمن يُستخدم في الشبكات الحاسوبية لمراقبة حركة البيانات الداخلة والخارجة واتخاذ القرار بمنع أو سماح مرور جزء محدد من تلك البيانات بناءً على مجموعة من القواعد الأمنية المعرفة مسبقاً.