اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

شارك
شارك
Article image
مصدر الصورة: إم إس تك | بكسلز



من شأن أحدث التطبيقات أن تعيد للكلام المنطوق حميميته، لكن لا بدّ أولاً من معالجة التساؤلات المحورية المصاحبة لها حول مراقبة المحتوى الصوتي.

2022-02-21 19:45:36

01 فبراير 2021
كل صباح، بينما تتصفح نانديتا موهان رسائل البريد الإلكتروني الواردة إليها، تستمع إلى أصوات أصدقائها وهم يسردون يومياتهم ويستحضرون ذكرياتهم ويتبادلون أفكارهم ومشاعرهم حيال تخرجهم من الجامعة في خضم الوباء. تستمع موهان -وهي مطورة برامج تبلغ من العمر 23 عاماً وتقطن في باي آيريا- إلى كل ذلك دون أن تخوض مكالمة هاتفية ودون أن تستمع إلى بث صوتي خاص، وإنما تستخدم كابتشينو (Cappuccino)، وهو تطبيق يتيح تسجيل الأحاديث الصوتية لمجموعة مغلقة من الأصدقاء أو العائلة ويوفرها كملف صوتي قابل للتحميل. تقول موهان: “إن مجرد استماعي لأصوات أصحابي جميعاً يدفعني لتثمين صداقتنا، وسماع أصواتهم يغير أسلوب تواصلنا ومحتواه بشكل جذري”. كانت ميزة الرسائل الصوتية متوفرة منذ سنوات؛ فهناك إقبال كبير على المذكرات الصوتية في واتساب لا سيما في الهند، كما تحقق الرسائل الصوتية على ويتشات شعبية واسعة في الصين. وأثناء الوباء، وفرت هذه الميزات طريقة سهلة لإبقاء الأشخاص على تواصل مع بعضهم البعض ويمكِّنهم من

أدخل بريدك الإلكتروني واقرأ المقال مجاناً

أنشئ حساباً مجاناً واقرأ مقالتين مجاناً كل شهر من أوسع تشكيلة محتوى أنتجته ألمع العقول العالمية والعربية.

مصطلح اليوم


QUBIT

كيوبت

عادة ما تكون جسيمات دون ذرية مثل الإلكترونات والفوتونات. يمكن للكيوبتات أن تمثل عدداً كبيراً من التركيبات المحتملة من الواحدات 1 والأصفار 0 في الوقت نفسه.