اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

شارك
شارك
Article image
حقوق الصورة: انسبلاش.



هناك أربع خوارزميات رئيسية تعمل على تشغيل محرك البحث جوجل، وتُستخدم لفهرسة وتقييم صفحات الويب من أجل تقديم نتائج أكثر صلة للمستخدم.

2022-06-14 11:23:58

10 يونيو 2022
تعمل شركة جوجل بشكل دائم للاستفادة من التكنولوجيات الناشئة والمتطورة في خدمات الويب العديدة التي تقدمها، ويأتي محرك البحث من أبرز الخدمات التي لديها أهمية خاصة للشركة، حيث كان من بين الخدمات الأولى التي دُمجت فيها تكنولوجيات الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي لفهرسة الصفحات للتأكد من أن نتائج البحث مطابقة لما يبحث عنه كل مستخدم. كيف تعمل محركات البحث؟ بشكل أساسي تقوم خوارزميات الذكاء الاصطناعي بفهرسة الجزء المرئي بالكامل من محتوى الويب، ما يمثل في الواقع القليل مقارنة بما هو موجود في شبكة الويب المظلم، ويقارن مصطلحات البحث التي أدخلها المستخدم مع هذا الفهرس، ويعرض النتائج بالترتيب من حيث الصلة والدقة. للتبسيط، يمكنك التفكير في شبكة الإنترنت كمكتبة أمناؤها هم محركات البحث. ولكن الفرق هو أن شبكة الإنترنت أكبر بملايين المرات من أي مكتبة

أدخل بريدك الإلكتروني واقرأ المقال مجاناً

أنشئ حساباً مجاناً واقرأ مقالتين مجاناً كل شهر من أوسع تشكيلة محتوى أنتجته ألمع العقول العالمية والعربية.

مصطلح اليوم


QUBIT

كيوبت

عادة ما تكون جسيمات دون ذرية مثل الإلكترونات والفوتونات. يمكن للكيوبتات أن تمثل عدداً كبيراً من التركيبات المحتملة من الواحدات 1 والأصفار 0 في الوقت نفسه.