اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

شارك
شارك
Article image
حقوق الصورة: موقع اليونيسيف.



يمكن أن يساهم اختبار سريع لكنه أقل حساسية إلى تقليل العدوى بين سكان مدينة كبيرة بنسبة 80%، في مقابل 58% فقط للاختبار الأكثر حساسية.

بقلم

2022-02-14 19:50:14

29 نوفمبر 2020
القضاء على فيروس كورونا في ستة أسابيع أشارت دراسة جديدة إلى أن إجراء اختبارات سريعة وغير مكلفة للكشف عن فيروس كورونا لنصف عدد السكان أسبوعياً من شأنه أن يقضي على الفيروس في غضون ستة أسابيع، حتى لو كانت تلك الاختبارات أقل حساسية للفيروس من الاختبارات السريرية النموذجية. ويقول المؤلفون إن مثل هذه الإستراتيجية يمكنها أن تحول دون إغلاق المطاعم والمقاهي ومحلات البيع بالتجزئة والمدارس، عن طريق مطالبة المصابين فقط بالبقاء في المنزل. وأوضحت الدراسة -التي أجراها باحثون من جامعتي كولورادو بولدر وهارفارد الأميركيتين ونشرت في دورية (Science Advances)- أن اختبارات الكشف عن كوفيد-19 المستخدمة حالياً في مختلف أنحاء العالم تختلف اختلافاً كبيراً في مستويات حساسيتها. ويتطلب “اختبار المستضد” السريع أن تكون نسبة الفيروس الموجود في الجسم أكبر بحوالي 1000 مرة من النسبة التي يتمكن عندها اختبار تفاعل البوليميراز المتسلسل (PCR) من الكشف عن العدوى. فيما يُمكن لاختبار “التضخيم الحراري المتماثل المعتمد على الحلقة”، والمعروف اختصاراً باسم (RT-lamp)، أن يكتشف الفيروس عندما تزيد نسبته بحوالي 100 مرة عن النسبة التي يتمكن عندها اختبار تفاعل البوليميراز المتسلسل من اكتشافه. ويُعّد اختبار تفاعل البوليميراز المتسلسل هو الاختبار المعياري

أدخل بريدك الإلكتروني واقرأ المقال مجاناً

أنشئ حساباً مجاناً واقرأ مقالتين مجاناً كل شهر من أوسع تشكيلة محتوى أنتجته ألمع العقول العالمية والعربية.

مصطلح اليوم


FULL STACK DEVELOPER

مطور الحزمة الكاملة

هو مطور أو مهندس يعمل على بناء وتطوير جانب المستخدم وجانب الخادم من تطبيق أو موقع ويب ما. ينجز مطور الحزمة الكاملة كافة متطلبات المشروع بدءاً من واجهة المستخدم وصولاً إلى الخادم وقاعدة البيانات وغيرها.