اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

شارك
شارك


ينطوي الأمر على مخاطر سياسية عالية، حيث تتنافس الدول لضمان حصولها على جرعات اللقاح لتوفير الحماية للعاملين في مجال الرعاية الصحية والأطباء والعسكريين وغيرهم.

2020-07-17 16:35:56

17 يوليو 2020
Article image
مصدر الصورة: جيان كوليت عبر أنسبلاش
يقول الخبر أفاد تقرير صادر عن أجهزة الاستخبارات التابعة لكلٍ من المملكة المتحدة وأميركا وكندا بأن مجموعة من القراصنة الروسيين‎ قد استهدفوا باحثين بريطانيين وأميركيين وكنديين يطورون لقاحات لفيروس كورونا. القراصنة يُلقَى باللوم في هذا الاستهداف على مجموعة القرصنة التابعة للاستخبارات الروسية المعروفة باسم Cozy Bear أو APT29. وإذا كان اسم هذه المجموعة يبدو مألوفاً بالنسبة لك، فربما يعود ذلك إلى تنفيذها للعديد من عمليات التجسس الإلكتروني الشهيرة السابقة، أبرزها اختراق اللجنة الوطنية الديمقراطية عام 2016. الهدف ذكر بيان نشره المركز القومي للأمن الإلكتروني بالمملكة المتحدة، اليوم، أن "مجموعة APT29 استهدفت العديد من المؤسسات المشاركة في تطوير لقاح لكوفيد-19 في كلٍّ من كندا وأميركا والمملكة المتحدة، طيلة عام 2020، وذلك على الأرجح بهدف سرقة المعلومات والملكية الفكرية ذات الصلة بتطوير لقاحات كوفيد-19 واختبارها". غموض تزداد عمليات التجسس دائماً في أوقات عدم اليقين، وإذا كانت هذه الجائحة قد غيرت شيئاً في العالم، فهو نشر عدم اليقين في كل مكان. وفي وقت سابق من هذا العام،

أدخل بريدك الإلكتروني واقرأ المقال مجاناً

أنشئ حساباً مجاناً واقرأ مقالتين مجاناً كل شهر من أوسع تشكيلة محتوى أنتجته ألمع العقول العالمية والعربية.

مصطلح اليوم


FIREWALL

جدار الحماية

عبارة عن جهاز أمن يُستخدم في الشبكات الحاسوبية لمراقبة حركة البيانات الداخلة والخارجة واتخاذ القرار بمنع أو سماح مرور جزء محدد من تلك البيانات بناءً على مجموعة من القواعد الأمنية المعرفة مسبقاً.