اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

شارك
شارك
Article image
مصدر الصورة: شاترستوك



تقترح آبل على مستخدميها الاعتماد على ضوء المؤشر المجاور للكاميرا لمعرفة ما إذا كانت تعمل أو لا، بالإضافة إلى التحكم في التطبيقات التي تستخدم الكاميرا.

2020-07-12 21:33:23

12 يوليو 2020
دعت شركة آبل في منشور مدونة مستخدمي حاسوبها ماك بوك إلى عدم إغلاق حواسيبهم قبل إزالة غطاء الكاميرا. وحذَّرت الشركت من إمكانية إلحاق الضرر بشاشة الحاسوب وحتى كسرها في هذه الحالة. ما سبب خطورة الإبقاء على غطاء الكاميرا عند إغلاق ماك بوك؟ تعزو الشركة سبب تحذيرها هذا إلى "التصميم الدقيق الذي يترك مسافة قليلة بين الشاشة ولوحة المفاتيح"، ما يؤدي إلى تضرر الشاشة في حالة إغلاقها قبل إزالة غطاء الكاميرا. وأضافت الشركة أن تغطية الكاميرا المدمجة قد يؤثر على عمل الضوء المجاور لها، ويمنع عمل ميزات أخرى مثل الإضاءة التلقائية وترو تون (True Tone). وقد أورد أحد مستخدمي ماك بوك برو 16 على موقع ريديت منذ أشهر تعرُّض شاشة حاسوبه للكسر بسبب استخدامه لغطاء كاميرا. ما الحل إذن؟ اقترحت آبل على مستخدميها الاعتمادَ على ضوء المؤشر المجاور للكاميرا لمعرفة ما

أدخل بريدك الإلكتروني واقرأ المقال مجاناً

أنشئ حساباً مجاناً واقرأ مقالتين مجاناً كل شهر من أوسع تشكيلة محتوى أنتجته ألمع العقول العالمية والعربية.

مصطلح اليوم


FIREWALL

جدار الحماية

عبارة عن جهاز أمن يُستخدم في الشبكات الحاسوبية لمراقبة حركة البيانات الداخلة والخارجة واتخاذ القرار بمنع أو سماح مرور جزء محدد من تلك البيانات بناءً على مجموعة من القواعد الأمنية المعرفة مسبقاً.