اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

شارك
شارك
Article image
حقوق الصورة: شترستوك. تعديل الصورة: إم آي تي تكنولوجي ريفيو العربية.



في المستقبل القريب، قد لا نكون بحاجة إلى حمل الأموال والمفاتيح والوثائق الشخصية، لأنها ستكون موجودة في محفظة رقمية على هواتفنا.

2022-05-19 12:54:16

19 مايو 2022
يستخدم البشر المحافظ المادية في كل مكان، هذه المحافظ التي تأتي بأشكال وأحجام مختلفة ويمكن أن نضع فيها العملات المعدنية والورقية وبطاقات الدفع البنكية، بالإضافة إلى الوثائق الخاصة مثل البطاقة الشخصية ورخصة القيادة. يرى بعض خبراء التكنولوجيا أن الهواتف الذكية المتوفرة اليوم يمكن أن تحل محل المحافظ المادية وتعمل بمثابة محافظ رقمية، وفيها نستطيع تخزين كل ما نريده بأمان، مثل الأموال والمفاتيح والمستندات الشخصية. ما هي المحافظ الرقمية؟ المحفظة الرقمية ببساطة هي تطبيق أو برنامج يعمل عن طريق الإنترنت، وهو يتيح للمستخدمين إجراء عمليات الشراء بسهولة من أجهزتهم مثل الهاتف المحمول أو الساعة الذكية. أشهر تطبيقات المحفظة الرقمية هي "أبل باي" (Apple Pay) و"جوجل باي" (Google Pay) و"سامسونج باي" (Samsung Pay)، هذه المحافظ يستخدمها نحو مليار شخص في العالم. بحلول نهاية عام 2022، من

أدخل بريدك الإلكتروني واقرأ المقال مجاناً

أنشئ حساباً مجاناً واقرأ مقالتين مجاناً كل شهر من أوسع تشكيلة محتوى أنتجته ألمع العقول العالمية والعربية.

مصطلح اليوم


QUBIT

كيوبت

عادة ما تكون جسيمات دون ذرية مثل الإلكترونات والفوتونات. يمكن للكيوبتات أن تمثل عدداً كبيراً من التركيبات المحتملة من الواحدات 1 والأصفار 0 في الوقت نفسه.