اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

شارك
شارك


طرحت الشركة تقنية يمكنها نقل البيانات لاسلكياً حتى مسافة 20 كم، باستخدام حزم ضوء غير مرئية تماثل تلك الموجودة في كابلات الألياف الضوئية ولكن بدون كابلات حقيقية.

بقلم

2022-02-17 17:54:20

12 نوفمبر 2020
Article image
الصورة الأصلية: ألفابت | تعديل: إم آي تي تكنولوجي ريفيو العربية
تدشين مبادرة ألفابت الجديدة في كينيا أعلنت شركة ألفابت، المالكة لشركة جوجل، أنها بدأت توفير خدمات الإنترنت اللاسلكي في كينيا، عبر تقنية تستخدم أشعة الضوء لتغطية مسافات تصل إلى 20 كم، وذلك كجزء من مبادرتها الهادفة لتوصيل الإنترنت إلى المناطق النائية من أفريقيا جنوب الصحراء. وأجرى مشروع تارا (Project Taara) - الذي أطلقته شركة إكس التابعة لألفابت والذي كان يعرف سابقاً باسم مشروع الاتصالات الضوئية في الفضاء الحر (FSOC) - سلسلة من التجارب على تقنية الاتصالات الضوئية اللاسلكية في كينيا وولاية أندرا برديش الهندية، العام الماضي. وقال ماهيش كريشناسوامي المدير العام لمشروع تارا، في تدوينة، إن الفريق يعمل حالياً مع شركة الاتصالات إيكونت (Econet) والشركات التابعة لها في كينيا، للوصول إلى المناطق غير المتصلة بالإنترنت، وتحسين الاتصال في غيرها من المناطق. وأضاف أن التقنية الجديدة ستساعد على توفير اتصال عالي السرعة في الأماكن التي يصعب وضع كابلات ألياف ضوئية فيها، أو تلك التي قد يكون نشر الكابلات فيها باهظ التكلفة أو محفوف بالمخاطر، مثل الغابات أو المسطحات المائية أو المناطق التي دمرتها الصراعات. 20 جيجابت في الثانية ويستخدم مشروع تارا (والذي يعني النجم باللغة

أدخل بريدك الإلكتروني واقرأ المقال مجاناً

أنشئ حساباً مجاناً واقرأ مقالتين مجاناً كل شهر من أوسع تشكيلة محتوى أنتجته ألمع العقول العالمية والعربية.

مصطلح اليوم


QUBIT

كيوبت

عادة ما تكون جسيمات دون ذرية مثل الإلكترونات والفوتونات. يمكن للكيوبتات أن تمثل عدداً كبيراً من التركيبات المحتملة من الواحدات 1 والأصفار 0 في الوقت نفسه.